الأخبار

عودة نشاطات داعش في الطارمية والقوات الامنية تمشّط صحراء الحضر وتمنع تسلل إرهابيين لكربلاء

الهدى – متابعات ..

مع عودة نشاط عصابات داعش الإرهابية في الطارمية شمال بغداد ، استضافت لجنة الأمن والدفاع النيابية، القادة الأمنيين لمعرفة ملابسات الاستهداف المتكرر للقوات الأمنية في هذا القضاء،في وقت تستمر فيه عمليات التمشيط التي تنفذها قوات الحشد الشعبي في صحراء الحضر بمحافظة نينوى.
وجاءت دعوة الاستضافة، خلال اجتماع عقدته لجنة الأمن والدفاع، برئاسة النائب عباس الزاملي رئيس اللجنة بحضور الأعضاء، لمناقشة الوضع الأمني في منطقة الطارمية بالعاصمة بغداد وخصوصاً تصدي القوات الأمنية والقطاعات العسكرية بعملية استباقية لعصابات داعش الإرهابية قبل يومين.
وذكر خلال الاجتماع عن ورود معلومات استخباراتية تؤكد نية الإرهابيين استهداف زوار الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)، بينما شددت اللجنة على ضرورة أن تكون هناك جهود استخباراتية مضاعفة تساعد الأجهزة الأمنية في استعدادها لعمليات استباقية تدحر بها مخططات الإرهاب.
ودعت اللجنة إلى وضع خطط رصينة لمكافحة الإرهاب والإسراع في تطهير هذه المنطقة التي تعد من المناطق الوعرة بسبب البساتين، موصية بدراسة مشروع قانون جرائم المعلوماتية، فضلاً عن دراسة مشروع قانون جهاز الأمن الوطني اليوم الاثنين.
من جهته أشاد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، أمس الأحد، بمواقف أهالي الطارمية، معتبراً إقامة مجلس عزاء على أرواح شهدائنا الأبطال في القضاء دليل على وحدة العراقيين.
وفي نينوى، واصلت قوات الحشد الشعبي لليوم الثاني على التوالي عملياتها الأمنية في صحراء الحضر، فيما تمكنت القوات الأمنية من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في ناحية الحمام.
وفي كربلاء أيضاً، ولليوم الثاني على التوالي، تمكنت شرطة المحافظة من القبض على مطلوب وفق المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب في إحدى السيطرات الخارجية التابعة للمحافظة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا