الأخبار

يعتمد الدروس الإلكترونيَّة التفاعلية؛ التربية تنفذ برنامجاً موجهاً للطلبة

الهدى – بغداد ..

اعلنت وزارة التربية، اليوم الخميس، عن انها ستنفذ خلال المدة القليلة المقبلة برنامجاً موجهاً للطلبة يعتمد بثّ الدروس الإلكترونيَّة التفاعلية عبر منصتها الإلكترونية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، كريم السيد، إنَّ البرنامج الإلكتروني الحديث الذي أعدت الوزارة خطة متكاملة بشأنه لتنفيذه خلال المدة القليلة المقبلة، سيكون موجهاً للطلبة عبر المنصات الإلكترونية لمواقع التواصل الاجتماعي وسيكون تفاعلياً من خلال لجان تدريسية مختصة بالتدريس ستقوم بالرد على الطلبة بشكل مباشر.
وأفاد بأنَّ البرنامج الذي سيكون بنظام صوت وصورة، ستتم إدارته من قبل تدريسيين مختصين بكل مادة منهجية، وينفذه ويشرف عليه التلفزيون التربوي التابع لوزارة التربية، إلى جانب خدمات الاتصالات التي يوفرها التلفزيون التربوي والتي تعد تفاعلية مع الطلبة.
واضاف قائلا: “سيتم إعداد لجان علمية من أكفأ التدريسيين لكل مادة منهجية من أجل التواصل مع الطلبة وحل استفساراتهم عبر البرنامج الذي سيكون متاحاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنواعها من أجل التفاعل مع أكبر عدد من الطلبة.
وبين السيد أنَّ البرنامج الذي سيبث بشكل يومي، سيكون متاحاً للطلبة من الساعة السادسة مساءً إلى الساعة التاسعة مساءً، مؤكداً أنه سيتم الإفصاح عن بدئه، قائلاً إنه سيكون خلال المدة القليلة المقبلة، حال الانتهاء من إعداد البرنامج ودراسته من جميع الجوانب.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا