الأخبار

مواطنون من كربلاء: “السلة الغذائية” تفتقر للأساسيات وفيها مواد منتهية الصلاحية

الهدى – كربلاء المقدسة

عبّر مواطنون في محافظة كربلاء عن انزعاجهم وشكواهم لما تفتقره “السلة الغذائية، من مواد قالوا عنها إنها “أساسية”، الأمر الذي ردت عليه وزارة التجارة.
وشكا أبو أحمد من محافظة كربلاء، وهو رب أسرة، من نقص المواد الغذائية الموزعة، حيث قال: “تسلّمت من الوكيل، مادتي السكر والزيت فقط، من أصل ست مواد”.
وطالب أبو أحمد “الحكومة المركزية بتوزيع المواد الغذائية بشكل كامل، بسبب غلاء أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية”.
مواطن آخر من سكنة حي العباس في محافظة كربلاء، نشر صورة لعلبة “معجون الطماطم”، وهي منتهية الصلاحية، مشيراً إلى أن “علبة المعجون تسلمها بإحدى وجبات السلة الغذائية”، مطالبا “التجارة بتوزيع مواد من شركات رصينة عالية الجودة”.
ومواطن آخر شكا من رداءة مادة الزيت الموزعة عبر البطاقة التموينية، مبينا انها تنافي ما وعدت به وزارة التجارة بان تكون المواد الغذائية الموردة عبر السلة الغذائية مواد رصينة، واشار الى ان هنالك من قال مادة زيت الطعام الموزعة بانها غير صالحة للاستعمال البشري، على حد وصفه.
من جانبه، نفى ستار جبار الصافي، مدير فرع الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في محافظة كربلاء، “وجود نقص بالمواد الموّزعة ضمن السلة الغذائية”.
وقال الصافي خلال تصريح له، إن “الوجبة الرابعة للسلة الغذائية، تصل بكامل مفرداتها إلى المحافظة، ليتم توزيعها على العوائل المتعففة والطبقة الأكثرا فقراً، وخاصة الأحياء الشعبية”.
وأشار الى انه “تم توزيع الوجبة على جميع الوكلاء في المحافظة وأقضيتها ونواحيها، ولا يوجد أي نقص بمواد السلة الغذائية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا