تجمع الرحمة الرسالي ينطلق في برامجه الرمضانية تحت شعار:

مرحباً يا شهر الله

0

«مرحبا يا شهر الله».

تحت هذا الشعار استقبل تجمع الرحمة الرسالي، شهر رمضان المبارك لهذا العام، إذ أطلق حملة توعوية وتثقيفية بالاستفادة من الاجواء الروحانية للشهر الفضيل، هدفها تذكير الناس بشهر رمضان وتهيئتهم لاستقباله وتحفيزهم لصيامه، ودعوتهم للعودة إلى كتاب الله والحضور في المساجد وذلك من خلال ما قام به شباب التجمع من رفع لافتات كبيرة ترحيبية وتذكيرية بشهر رمضان على السيارات وفي الشوارع، وكذلك طبع النشرات الخاصة بشهر رمضان وتوزيعها بين الناس. وأما عن البرامج الخاصة بليالي شهر رمضان فقد بدأ التجمع الأمسيات الرمضانية السنوية  من الليالي الأولى للشهر الكريم ومن أهم ما تضمنته الأمسيات في كل ليلة هو:

* دعاء الأفتتاح.

* ختمة قرآنية.

* المحاضرة الرمضانية.

* المسابقات الثقافية.

وتقام الأمسيات في عدة مساجد في كربلاء منها:

1-جامع أهل البيت، عليهم السلام، في حي العامل. وتتضمن مسائل فقهية يلقيها سماحة السيد علي الأعرجي، ثم المحاضرة الرمضانية؛ تدبرات في سورة الانعام، يلقيها سماحة السيد مهدي الأعرجي.

2-مسجد أمير المؤمنين، عليه السلام، في حي الغدير، وتضمنت برامجه؛ المحاضرة الرمضانية، بحوث حول التوبة والرجوع إلى الله يلقيها سماحة الشيخ حسين الصياد.

3-مسجد فاطمة الزهراء، عليها السلام، في حي العسكري، وتضمنت المحاضرة الرمضانية، تدبرات في سورة المؤمنون، يلقيها سماحة السيد حسن الخرساني.

4-مسجد ضياء الدين في حي الانتفاظة الثانية، وتضمنت المحاضرة الرمضانية، يلقيها سماحة السيد حسين الأعرجي.

و تستقبل هذه المساجد في ليالي الشهر الفضيل، عشرات المؤمنين الذي يحضرون هذه البرامج الروحانية والثقافية.

ومن جانبه فقد أقام تجمع الرحمة الرسالي – النسوي أمسيات رمضانية مماثلة، وذلك في حسينية السيدة خديجة، عليها السلام، النسائية، اذ تستقبل الحسينية ما يقارب المئة إمرأة في كل ليلة للحضور في الأمسيات الرمضانية.