الأخبار

بضمنها عيد الغدير؛ البرلمان يصوت على مشروع قانون العطل الرسمية

الهدى – بغداد ..

صوت مجلس النواب في جلسته المنعقدة، اليوم الاربعاء، على المادة الخاصة بالعطل ومن ضمنها عطلة “عيد الغدير الأغر”.

وتضمن مشروع القانون، تعطيل الدوام الرسمي بأيام: “الجمعة والسبت من كل أسبوع، 1 محرم الحرام، 10 محرم الحرام، 12 ربيع الأول، (1-3) شوال عيد الفطر، (10-13) ذي الحجة عيد الأضحى، 18 ذي الحجة عيد الغدير، 1 كانون الثاني رأس السنة الميلادية، 6 كانون الثاني عيد الجيش، 21 آذار عيد نوروز، 1 أيار عيد العمال العالمي”.
وقال رئيس كتلة الصادقون النيابية، حبيب الحلاوي، في مقطع مصور من داخل قبة البرلمان: “نبارك للشعب العراقي التصويت على عطلة عيد الغدير الأغر.. شكرا لجميع الذين صوتوا”.

من جانبه قال النائب محمد جاسم الخفاجي، ان مجلس النواب صوت على قانون العطلات الرسمية، لافتا الى ان هذا القانون عكس صورة واضحة عن تنوع المجتمع العراقي بطوائفه وأديانه.
وأشار الخفاجي في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي، الفيس بوك، الى اضافة عطل أخرى للقانون، وكلها لا تصل الى عظمة يوم الغدير يوم مبايعة أمير المؤمنين ابو الحسن عليه السلام، والذي اضيف الى العطل الرسمية.

بدوره أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، ان مشروع قانون العطلات الرسمية الذي صوت عليه البرلمان، يهدف إلى ابراز المناسبات المرتبطة بحياة ومشاعر الشعب العراقي، وتنظيم العطلات الرسمية في البلاد، فيما بين ان القانون شامل لجميع العطل والمناسبات والاعياد.
وقال المندلاوي خلال ترأسه جلسة المجلس رقم ( 26 ) لهذا اليوم الأربعاء: أن رئاسة مجلس النواب منحت اهتمامًا خاصًا لمشروع قانون العطلات الرسمية، وحرصت على جعل يوم 18 ذي الحجة عطلة عامة، وذلك لرمزية يوم الغدير لدى غالبية العراقيين، ولما يمثله موقع أمير المؤمنين من مكانة عظيمة لدى شعبنا المسلم.
وهنأ رئيس مجلس النواب بالنيابة، جميع العراقيين بإقرار القانون، والذي يضم أعياد ومناسبات مكونات المجتمع كافة، فيما تقدم بشكره للجان النيابية المعنية لجهودها في انضاجه، وللسيدات والسادة النواب الذين صوتوا على القانون.

وكان المندلاوي قد افـتـتـح، اليوم الاربعاء، أعـمـال الجلســـــة رقم 26 للدورة الانتخابية الخامسة من السنة التشريعية الثالثة / الفصل التشريعي الاول بحضور 167 نائبا.
وصوت مجلس النواب خلال الجلسة، على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (31) لسنة 2019.
وأوضحت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان لها، ان مجلس النواب صوت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (31) لسنة 2019.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا