الأخبار

الاحتلال الإسرائيلي يكثّف عدوانه في غزة ويرتكب المزيد من المجازر

الهدى – وكالات ..

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، اليوم السبت، بأنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع أدت إلى ارتقاء 32 شهيداً وإصابة 41 آخرين نُقلوا إلى المستشفيات، خلال الساعات الـ24 الماضية.
وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جرّاء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 211 على القطاع: “ارتفع عدد ضحايا العدوان على القطاع إلى 34 ألفاً و654 شهيداً و77 ألفاً و908 مصابين”.
وأشارت الوزارة إلى أنّ عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم 211 عدوانه على مختلف مناطق قطاع غزة، ما أسفر عن مزيد من الشهداء والجرحى المدنيين، حيث استشهد طفلان في إثر قصف من مُسيّرة إسرائيلية على حي الصبرة جنوبي مدينة غزّة.
وقالت مصادر صحفية، اليوم، في قطاع غزّة إنّه استشهد 3 فلسطينيين في قصفٍ استهدف شقتين لعائلتي شقفة وأبو العينين في حي الجنينة شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة، منتصف الليلة الماضية، مضيفة أنّه أصيب 3 فلسطينيين في قصفٍ استهدف حي الفراحين شرقي محافظة خان يونس جنوبي القطاع أيضاً.
وفي شمالي قطاع غزّة، أفادت تلك المصادر، أنّه جرى انتشال 3 جثامين لشهداء من تحت أنقاض منزل عائلة الحوراني الذي قصفته طائرات الاحتلال في شارع أحمد ياسين في منطقة الصفطاوي شمالي القطاع.
وفجر اليوم، استهدف الاحتلال بالقصف المدفعي محيط وادي غزة شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وكذلك، استهدف المنطقة الجنوبية لحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزّة.
وكثّف الاحتلال الإسرائيلي، منذ أيام، قصفه على المنطقة الوسطى، بالتزامن مع “توغل محدود” للآليات الإسرائيلية في دير البلح، والتي انسحبت خلال ساعات النهار.
وأمس، أكّد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزّة أنّ عدد الشهداء والمفقودين وصل إلى 44622، بينهم 14944 من الأطفال و9849 من النساء، وهو ما يشكّل 72بالمئة من مجمل الضحايا.
وفي تحديثٍ نشره لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على القطاع منذ 7 أكتوبر 2023 وحتى أمس الجمعة، أشار إلى أنّ “جيش” الاحتلال ارتكب 3070 مجزرة، لافتاً إلى وجود 2 مليون نازح في قطاع غزّة.
كما ذكر أنّ 68 شهيداً هم من الدفاع المدني، و141 شهيداً من الصحافيين، و492 من الطواقم الطبية، مشيراً إلى أنّ الاحتلال أقام 6 مقابر جماعية داخل المستشفيات.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا