الأخبار

الأمم المتحدة تعلن مقتل نحو 14 ألف طفل في غزة ولجان المقاومة تدعو لفضح جرائم العدو

الهدى – وكالات ..

أعلنت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، كاثرين راسل أن أكثر من 13800 طفل في قطاع غزة قتلوا منذ بدء الحرب بين حركة “حماس” وإسرائـ،ـيل في 7 أكتوبر.
وأضافت راسل، خلال مؤتمر صحفي في نيويورك الأربعاء، حسب بيان لمنظمتها: “لقد أصيب الآلاف، وهناك آلاف على شفا المجاعة”.
وحثت راسل التي قامت بزيارة استغرقت يومين إلى الشرق الأوسط، أطراف النزاع على تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون قيود، والامتناع عن أي أعمال عنف أخرى ضد الأطفال”.
وفي بيان منفصل، قالت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، إن “طفلا واحدا يصاب أو يموت كل 10 دقائق” في قطاع غزة.
وقالت المتحدثة باسم “اليونيسف”، تيس إنغرام، التي زارت غزة مؤخرا، خلال مؤتمر صحفي في جنيف الثلاثاء، إن ما أذهلها هو “عدد الأطفال الجرحى الذين رأتهم”.
وأضافت انه “ليس فقط في المستشفيات، ولكن في الشوارع، في ملاجئهم المؤقتة، حيث يعيشون حياتهم المتغيرة بشكل دائم”.
بدورها كشفت مصادر طبية بغزة عن انتشال جثامين 9 شهداء بعد انسحاب قوات العدو الإسرائيلي من شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما اشار المكتب الإعلامي للجان المقاومة الى انه بعد فشل العدو في تحقيق أي انجاز سياسي وميداني فإنه يرتكب جرائم حرب وإبادة في رفح.
وقالت لجان المقاومة، في بيان لها، ان العدوان المتصاعد على خيام النازحين وبيوت الآمنين في رفح يكشف أن الإدارة الأمريكية رهينة بيد نتنياهو، لافتة الى انه أي تعويل على الموقف الأمريكي لمنع أي مذبحة وعدوان في غزة ما هو إلا وهم.
وبينت اللجان، ان المقاومة الباسلة ما زالت تحتفظ بقدرة عالية على إدارة المعركة بحنكة واقتدار، وتواصل إطلاق صواريخها واستنزاف جيش العدو، داعية في الوقت ذاته المؤسسات الدولية والأممية والإنسانية إلى فضح جرائم العدو في رفح والنصيرات ودير البلح.
هذا وكشفت وزارة الصحة بغزة عن ارتكاب العدو الصهيوني 7 مجازر في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 71 شهيدا و106 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.واعلنت الوزارة في بيان لها، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33970 شهيدا و76770 إصابة منذ 195 يوما.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا