الأخبار

“اسرائيل” تقرّ بفشلها في تحقيق اهدافها بالحرب على غزة

الهدى – وكالات ..

في اعتراف بالفشل في تحقيق أهداف الحرب، خاصة المتمثلة في القضاء على المقاومة الفلسطينية، اعتبر الإعلام الإسرائيلي إنه “بعد 184 يوماً على الحرب على قطاع غزة، لا تزال صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات “غلاف غزة” ولم تعتقد “إسرائيل” أنّ الأمر سيكون بهذه الصعوبة”.
ويضيف أنه بعد مرور ستة أشهر على الحرب، واشتعال جبهة الشمال مع لبنان، لا يزال من غير الواضح متى سيعود سكان مستوطنات الشمال إلى منازلهم، كما أنه ليس من الواضح ما إذا كان سيتوفر لهم الأمن في هذه المنطقة بعد نصف عام آخر.
وتناول الإعلام نفسه الانقسام الداخلي المستمر في “إسرائيل “، مشيراً إلى أنه “بعد نصف عام ما زلنا نمزّق أنفسنا من الداخل”، في إشارة إلى التظاهرات المناهضة لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.
وعن الانقسام الداخلي، أظهر استطلاع جديد للرأي نشرت نتائجه صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، يوم أمس الأحد، أنّ 62% من الإسرائيليين غير راضين عن نتائج الحرب على غزة، مقابل 29% قالوا إنهم راضون، و9% أجابوا “لا أعرف”.
وأُجريَ الاستطلاع في 3 نيسان/أبريل الجاري، من قبل أحد مراكز الأبحاث في كيان الاحتلال، وشارك فيه 528 شخصاً ممن تجاوزوا الثامنة عشر من عمرهم، يشكلون عيّنة تمثيلية من المستوطنين في مختلف أنحاء فلسطين المحتلة.
وكان على المشاركين في استطلاع الرأي الإجابة عن السؤال التالي: “في هذه الأيام يكون قد مرَّ نصف عام على الحربن عندما تنظر إلى الحرب بشكل عام، هل أنت راضٍ أم غير راضٍ عن النتائج التي تحققت حتى الآن؟”.
ويأتي هذا الاستطلاع في ظل الخسائر القاسية التي يتكبدها “جيش” الاحتلال على مختلف الجبهات، من دون أن يستطيع تحقيق أيّ من الأهداف المعلنة للحرب، وأولها استعادة الأسرى، رغم مرور ستة أشهر على بدء الحرب.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا