الأخبار

معتصمون بسجن جوّ في البحرين: مدير السجن نكث العهود ويتحمّل كامل المسؤولية عمّا يجري

الهدى – خاص ..

حمل المعتصمين في مبنى 7 في سجن جوّ المركزيّ في البحرين، مدير السجن، هشام الزيّاني، كامل المسؤولية عمّا يجري في داخل السجن من انتهاكات لحقوق الانسان.
وقال المعتصمون في بيان لهم، ورد لمجلة الهدى، ان إدارة السجن ما زالت تمارس سياسة العزل والتعذيب الجسديّ والنفسيّ، ونكثها العهود السابقة بإنهائها العزل الأمنيّ، حيث سبق لها أن وعدت، مع جهات حكوميّة، بإنهائها، لكنّها أخذت تماطل، بل زادت من عزل المعتقلين، ولا يزال بعضهم في العزل منذ مدّة طويلة كالمعتقل «محمد الفخراوي» الذي لا يزال معزولًا منذ لأكثر من عامين، مع حرمانه من ممارسة أيّ شعيرة دينيّة، وصلاة الجماعة، ولم يسمح له بلقاء أيّ معتقل بحرانيّ طيلة هذه المدّة، وغيره من المعزولين.
وبين المعتصمون من سجناء الراي في البحرين، بحسب البيان، انهم “نتيجة ذلك تقرّر هذا الاعتصام لوقف هذه الجريمة النكراء، فلا يوجد حكم قانونيّ بالعزل المؤبّد”.
وتابع البيان “في هذه الأيّام، ومنذ بدء الاعتصام في 7 مارس الجاري، تمّ تسليم المطالب ورسالة إلى مدير سجن جوّ «هشام الزيّاني» الذي حضر في 10 مارس إلى حيث الاعتصام ولم يتكلّم كلمة واحدة، بل قامت مجموعة من الإدارة بجولات تفقديّة للمبنى من دون أيّ حديث، وحضرت لجنة تابعة لحقوق الإنسان، وفي 11 مارس حضر أشخاص آخرون ولكنّهم لم يتكلّموا مع أحد من المعتقلين المعتصمين.
وأضاف المعتصمون في بيانهم “ما نريد تأكيده أنّ وعود الإدارة السابقة مع وزارة الداخليّة والنيابة بإنهاء ملفّ العزل وعدم الوفاء بها، وحضور الزيّاني بنفسه ليشرف على أوضاع المطالب، يدلّ على أنّه المسؤول عمّا يجري وهو يتحمّل كامل المسؤوليّة، فهو يشرف على منع الاتصال مع الأهالي، وحرمان المعتقلين من الزيارات، وكلّ انتهاك وجريمة نحمّله ووزارة الداخليّة مسؤوليّتها”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا