الأخبار

استعدادت أمنية واسعة لتأمين زيارة النصف من شعبان في كربلاء

الهدى – كربلاء المقدسة ..

تشهد محافظة كربلاء المقدسة، انتشار أمني على مداخلها لتأمين الزائرين القادمين الى المحافظة لاحياء ذكرى ولادة منقذ البشرية الامام المهدي (عجل الله فرجه الشريف).
حيث وصل، اليوم الاحد، وفد أمني برئاسة رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، اليوم الأحد، إلى محافظة كربلاء المقدسة.
وقالت وزارة الدفاع في بيان لها: إن “رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله وصل، اليوم الأحد، إلى محافظة كربلاء المقدسة برفقة قائد القوات البرية الفريق الركن قاسم محمد صالح المحمدي”.
وأضاف البيان أن الهدف من هذه الزيارة هو متابعة خطة تأمين زيارة النصف من شعبان.
وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت في وقت سابق عن تفاصيل خطة تأمين زيارة النصف من شعبان، فيما أكدت أن الخطة لم تتضمن أي قطع للطرق.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد ميري في مؤتمر صحفي خاص بخطة تأمين زيارة النصف من شعبان عقده في مقر قيادة عمليات كربلاء المقدسة، “لم نسجل أي خرق أمني في محافظة كربلاء المقدسة أو القواطع التي تؤدي إلى المدينة”، مؤكدا أن “أكثر من 35 ألف رجل أمن شاركوا في خطة تأمين الزيارة الشعبانية”.
وأضاف العميد ميري، أن ” الخطة جيدة حتى الآن وتستمر حتى خروج آخر زائر “، مبيناً أن “الخطة لم تتضمن أي قطع للطرق وربما سيكون جزئياً وليس ثابتاً وفقاً للظروف”.
وكان وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، قد وصل في وقت سابق، من اليوم الاحد، إلى محافظة كربلاء المقدسة للإطلاع على سير الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الشعبانية.
وذكر بيان لوزارة الداخلية، أنه “للإطلاع على سير الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الشعبانية، وصل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري إلى محافظة كربلاء المقدسة يرافقه وكيلي الوزارة لشؤون الشرطة والاستخبارات وعدد من الضباط”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا