الأخبار

أكثر من مليونين ونصف المليون زائر يحيون ذكرى استشهاد الامام الهادي وعمليات سامراء تعلن نجاح خطتها

الهدى – سامراء ..

أعلنت قيادة عمليات سامراء، اليوم الثلاثاء، عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام) في مدينة سامراء.
وقال قائد عمليات سامراء، اللواء الركن علي مثجل المالكي، في تصريح صحفي، إن “الخطة الأمنية الخاصة بتأمين الزائرين الوافدين لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام) انتهت من دون حادث يذكر، حيث بلغ عدد الزائرين الوافدين نحو مليونين و567 ألف وافد”.
وبين أن “قيادة عمليات سامراء اتخذت عدة إجراءات لاستقبال ملايين الزائرين الوافدين لمرقدي الإمامين العسكريين والسيد محمد (عليهم السلام) ومرقد الشيخ إبراهيم بن مالك الأشتر (رضوان الله عليه) بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام)”.
وأضاف المالكي، أنه “تم إصدار أمر العمليات الخاص بهذه المناسبة حيث ضم خطتين مهمتين الأولى، تأمين الحماية اللازمة للزائرين على طول طريق التنقل ضمن قاطع المسؤولية من قبل القطعات الأمنية الماسكة والاستمرار بالعمليات الاستباقية، وكذلك الاستمرار بالتفتيش على الحدود الفاصلة مع القيادات المجاورة لتحديد حركة ونشاطات المجاميع الإرهابية والخلايا النائمة ومنعها من تنفيذ مآربها الشريرة في استهداف حياة المواطنين والزائرين”.
وتابع أن “الخطة الثانية تضمنت تقديم الخدمات للزائرين بالاشتراك مع الحكومة المحلية لمحافظة صلاح الدين والحكومات المحلية للأقضية ضمن قاطع المسؤولية لتوفير أفضل الخدمات للزائرين من خلال المواكب الحسينية المرخصة، وتقديم الطعام والمياه وغيرها بالإضافة إلى الخدمات الطبية والصحية من خلال التنسيق مع صحة محافظة صلاح الدين ومستشفى سامراء العام فضلاً عن المفارز الطبية الخاصة بقطعات قيادة العمليات والتي انتشرت على طول طريق التنقل للزائرين”.
هذا وتقدم موكب عزاء كربلاء الموحد بالتعازي والمواساة لائمة أهل البيت (عليهم السلام) , بذكرى استشهاد الامام الهادي (عليه السلام) , من خلال إقامة نشاطاً عزائياً أقيم في مدينة سامراء عند ضريحه الطاهر .
وتضمن العزاء مشاركة أطراف وهيئات مدينة كربلاء المقدسة فضلاً عن عدد من أهالي المحافظة، حيث اقام المعزون مسيرة اصطفوا فيها على شكل مجموعاتٍ واحيو مجلساً للعزاء والتابين في رحاب صحن الامامين العسكريين (عليهما السلام) , وقد القى المعزون عددٍ من القصائد والمرثيات مجسدةً عمق الفاجعة الأليمة والمصاب الجلل , مشاركين الجموع المعزية بكلمات الاسى وعبارات الحزن وهم يواسون أهل البيت (عليهم السلام), بهذه المصيبة التي أفجعت قلوبهم واسالت دموعهم في مثل هذه الأيام.
يذكر ان هذا النشاط العزائي هو تقليد ايماني اعتاد على اقامته أهالي كربلاء المقدسة , لأحياء ذكرى مناسبات أهل البيت (عليهم السلام), والذي يسجل حضوراً عزائياً مميزاً .
بدورها قالت الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة، اليوم الثلاثاء، إن المزارات المباركة في جميع المحافظات العراقية قد شهدت حضوراً حاشداً للمؤمنين لتقديم العزاء في ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام).
وذكرت الأمانة العامة في تفصيلات لها، أنّ “جمهوراً حاشداً من الزائرين من داخل العراق وخارجه قدمت صوب المزارات الشيعية المطهرة في عموم محافظات البلد؛ لتجديد البيعة مع أهل البيت (عليهم السلام) بإحياء مناسباتهم الدينية وشعائرهم المقدسة”.
وتابعت بأن “الزائرين أعربوا عن عظيم حزنهم ومواساتهم بهذه الفاجعة الكبرى لاستشهاد ركن الإيمان والإمام العاشر من أئمة أهل البيت الإمام الهادي (عليهم السلام)”.
وأضافت بأن “المزارات الشيعية الشريفة احتضنت الزائرين وأقامت برامج عزائية لهم؛ أحياها جمع من الخطباء والرواديد الحسينيين، الذين استذكروا بألم وحزن كبير هذه الفاجعة العظيمة”.
وبينت أيضاً بأن “مواكب الخدمة والولاء قدمت من عدة محافظات لتوفير الخدمات اللازمة للزائرين”، مشيرةً إلى أن “القائمين على المزارات المطهرة سعوا إلى احتضان المشاركين بالعزاء وتقديم مختلف الخدمات لهم”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا