الأخبار

استعدادت واسعة لإحياء ذكرى استشهاد السيد محمد ابن الإمام الهادي عند مرقده بقضاء بلد

الهدى – صلاح الدين ..

أعلنت المواكب الحسينية العزائية والخدمية في العراق عن استعدادها لإحياء الذكرى الأليمة لشهادة السيد محمد ابن الإمام الهادي (عليه السلام) المعروف بـ (سبع الدجيل) عند مرقده الطاهر في قضاء البلد التابع لمحافظة صلاح الدين.
وتوافق ذكرى الشهادة الأليمة آخر يوم في شهر جمادى الآخرة الجاري، حيث يشارك الملايين من المحبين والموالين بإحياء هذه المناسبة.
وقال عدد من أصحاب المواكب الحسينية في تصريحات لهم: إنّ “جهوداً كبيرة تتضافر هذه الأيام في سبيل إحياء المصاب الجلل لاستشهاد السيد محمد ابن الإمام الهادي (عليه السلام) واستقبال زوّار مرقده الشريف وتقديم الخدمات اللازمة لهم”.
كما وأعلنت الأمانة الخاصة بالمزار الشريف عن إقامتها لمجلس العزاء بمناسبة استشهاد السيد (سبع الدجيل)؛ ولمدة ثلاثة أيام، بمشاركة عدد من الخطباء والرواديد الحسينيين.
وذكرت الأمانة الخاصة بأنها “وضعت برامج خاصة لإحياء المناسبة الأليمة واستقبال حشود الزائرين الوافدين من داخل العراق وخارجه؛ لتقديم أفضل الخدمات لهم”.
وصاحب المناسبة الأليمة هو السيد محمد ابن الإمام الهادي (عليهما السلام)، كان جليل القدر، عظيم المنزلة، عالماً عابداً، وكانت جلالته وعَظَمة شأنه أكثر من أن يُذكر.
وفي ذات السياق نشرت العتبة العسكرية في مدينة سامراء، اليوم الثلاثاء، مجموعة من الصور تظهر اتشاح العتبة بالسواد ايذاناً بحلول مناسبة ذكرى شهادة الإمام علي الهادي (عليه السلام).
ويصادف اليوم الثالث من رجب ذکرى استشهاد الامام علي بن محمد الهادي عليه السلام، حيث کانت شهادته سنة 254 هجري وکان عمره يوم استشهاده 41 سنة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا