الأخبار

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بمقتل 514 من جنوده واصابة أكثر من الفي جندي

الهدى – وكالات ..

قُتل 514 جندياً إسرائيلياً منذ بدء الحرب في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بينهم 180 جندياً قُتلوا منذ بدء المعارك البرية في قطاع غزة، في الـ27 من الشهر نفسه، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.
وفي ما يتعلق بجرحى “الجيش المحتل”، فقد اعلنت الوسائل الاعلامية أصابة 1042 جندياً منذ بدء المعارك البرية في القطاع، بينهم 228 إصاباتهم خطرة. ولا يزال هناك 45 جندياً منذ بدء الحرب يتلقون العلاج، وحالاتهم خطرة أيضاً.
وصباح اليوم الثلاثاء، أقرّ “جيش” الاحتلال بسقوط 4 قتلى جدد في صفوفه، وذلك في المعارك البرية الدائرة مع المقاومة الفلسطينية جنوبي القطاع.
وإضافةً إلى القتلى، اعترف “الجيش” الإسرائيلي بوقوع 6 إصابات خطرة، خلال المعارك جنوبي القطاع ووسطه.
وقبل أيام، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أنّه سيتم الاعتراف بنحو 12500 جندي إسرائيلي على أنّهم معوقون، وهذا “في تقدير متحفّظ وحذر جداً”.
وأوردت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أنّ العدد الرسمي لجرحى “الجيش” يبلغ 2300 جندي، ولكن وفقاً للأشخاص الذين يعملون في الميدان بصورة دائمة، فإنّ الصورة “أكثر قتامةً”.
يُشار إلى أنّ المؤسّسة العسكرية الإسرائيلية تفرض رقابةً مشدّدةً على نشر أعداد القتلى والمصابين من “الجيش”، في محاولةٍ منها لإخفاء ما تتكبّده من خسائر كبيرة في صفوفها خلال المعارك المستمرة والمتصاعدة مع المقاومة الفلسطينية.
ويظهر حجم الخسائر التي يتكبدها “جيش” الاحتلال أثناء المعارك البرية في محاور القتال من خلال البيانات الدقيقة التي تصدرها المقاومة الفلسطينية، والمقاطع المرئية التي توثّق استهدافاتها وتوجيهها ضرباتٍ نوعيةً وإيقاعها القوات المتوغلة في كمائن محكمة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا