الأخبار

التربية تُطلق المرحلة الاولى من حفظ السجلات إلكترونيا بمدارس المتميزين والموهوبين

الهدى – بغداد ..

شرعت وزارة التربية، اليوم الأحد، بإطلاق أولى مراحل حفظ السجلات إلكترونيا في مدارس المتميزين والموهوبين.
وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه “تم إطلاق المرحلة الأولى من نظام إدارة سجلات الوثائق الإلكترونية في مدارس الموهوبين والمتميزين لتبسيط إجراءات الحصول على بيانات الطلبة وارشفتها بعد تأسيس قاعدة متطورة تكنولوجيا لإدارة المنظومة التعليمية واستكمال المتطلبات الفنية والإدارية كافة”.
وأضافت أن “هذا الانجاز سيشكل نقلة نوعية متميزة في مجال إدارة المعلومات والبيانات الخاصة بالملاكات التربوية والطلبة على حد سواء إضافة الى تخفيف اعباء العمل عن كاهل الموظفين الإداريين كما انها تعد طريقة آمنة لحماية منجزات الطلبة الموهوبين والمتميزين لوجود خاصية سرية لحفظ البيانات”.
ولفتت إلى ان “هذه الخطوة الساعية الى تحقيق التكامل المؤسسي جاءت بالتعاون مع دائرة مركز البيانات الوطنية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.
وكان قسم المعلومات والاتصالات الخاص بقراءة الباركود الخاص بالوثائق، في المديرية العامة للتخطيط التربوي بوزارة التربية، قد باشر في وقت سباق بالعمل بالمشروع الوطني الالكتروني الذي ينص على إلغاء معاملات صحة الصدور الورقية والاعتماد على قراءة الباركود الخاص بالوثيقة .
وأبان المكتب الإعلامي في الوزارة ان المديرية أنهت الورش التدريبية الخاصة بمنسقي العمل من أجل تطوير قدراتهم في استخدام البرنامج الإلكتروني الاصدار الاول لتبدأ الانجاز الثاني على وفق منهجية أعدتها لإكمال صحة صدور الوثائق بعد تنصيب برنامج مُعد للقراءة و توفير اجهزة لابتوب حديثة و فريق مختص لأداء هذه المهمة خلال دقائق معدودة بدلاً من الإنتظار حتى وصول صحة الصدور بالبريدالاعتيادي،ناقلا مباركة وزير التربية لإطلاق بوادر المشروع الإلكتروني  الذي خفف و بسط الإجراءات أمام المواطنين في المديريات العامة للتربية كافة .

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا