الأخبار

بدء خطة أمن الانتخابات والعمليات المشتركة تنسق مع الجهات الاعلامية لانجاحها

الهدى – بغداد ..

كشف عضو في لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الثلاثاء، عن بدء الخطة الأمنية الخاصة بانتخابات محالس المحافظات التي تجري الأسبوع المقبل.
وقال صلاح زيني التميمي، انه “تم البدء بالخطة الامنية الخاصة بالانتخابات، وتم اجراء اكثر من ممارسة أمنية”.
وأضاف “فيما يخص فرض حظر التجوال فان هذا الأمر غير وارد حتى الآن وستبقى القرارات وفقا للحاجة والموقف الأمني”.
واستبعد التميمي “حصول أي خرق ارهابي او ما يعكر صفو الانتخابات ومع وجود الانتشار الأمني الكبير لن يكون هنالك اي خلل او خرق أمني”.
الى ذلك أكد نائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول الركن قيس المحمداوي، على ضرورة التنسيق مع الجهات الإعلامية لإنجاح الانتخابات، فيما شدد على ضرورة الاهتمام بالإعلام ودوره.
وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان لها، إن “نائب قائد العمليات المشتركة رئيس اللجنة الأمنية العليا لانتخابات مجالس المحافظات 2023 الفريق اول الركن قيس المحمداوي، عقد اجتماع موسع في مقر القيادة حضره مدير مركز العمليات المعلوماتية المشترك ورئيس خلية الإعلام الأمني والناطق الرسمي لخلية الإعلام الأمني ومدراء الاعلام في الوزارات والقيادات الامنية المختلفة والحشد الشعبي”.
وأكد المحمداوي على “ضرورة الاهتمام بالإعلام ودوره وتأثيره وعدم التداخل في الوظائف بين القوات الامنية بصنوفها المختلفة والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات”، مشددا على “أهمية ان تتحلى القطعات الامنية بالالتزام والمهمة الوطنية لتأمين الانتخابات وضرورة تجسيد الصورة المشرقة لدور وتضحيات القوات الأمنية كافة في مختلف المواقف والاستحقاقات الوطنية”.
ودعا الى “التقيد بالمهام الموكلة للقطعات الأمنية وعدم السماح بالتأثير على حرية الناخب وكذلك الإجراءات الرادعة ذات الصلة بالأمن الانتخابي وحرية الناخب وفقا للقانون ونصوص الدستور العراقي النافذة ذات العلاقة بالموضوع”، لافتا الى “أهمية الإعلام ودور المؤسسات والعناوين الاعلامية في الوزارات والقيادات الأمنية بتوضيح الصورة المشرقة والنموذج الوطني لدور ومهنية القطعات الامنية”.
وشدد على ضرورة “التعاون والتنسيق المشترك بين مختلف الجهات الإعلامية الساندة لما يحقق الأهداف التي نسعى جميعا من أجل تحقيقها وفي مقدمتها إنجاح الانتخابات المحلية”.
وتداول المجتمعون مجموعة من الأفكار والمقترحات ووجهات النظر المختلفة من قبل المجتمعين، حيث تم الاستفادة منها لمواجهة التحديات الراهنة وإسناد الخطط الإعلامية الخاصة بالانتخابات.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا