الأخبار

التجارة تدعو المواطنين لتسلم حصصهم الغذائية قبل سحبها

الهدى – بغداد ..

حددت وزارة التجارة، اليوم الأحد، مدة لتسلم المواطنين حصتهم من المواد الغذائية لدى الوكيل، وسحبها من الأخير حال تجاوز المدة.
وقال مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوزارة، رياض الموسوي، في تصريح صحفي: إن “وزير التجارة، وجه بمتابعة محال الوكلاء للمواد الغذائية”، مبيناً أن “هناك تكدساً للمواد في بعض المحال نتيجة لعدم تسلمها من قبل المواطنين”.
وأضاف أن “بعض المحال لا تتبع الطرق النظامية لخزن المواد، مما يؤدي إلى تلفها وتسليمها للمواطن بشكل يختلف عما كانت عليه في مخازن الوزارة”.
ودعا الموسوي، المواطنين إلى “مراجعة الوكيل وتسلم المواد الغذائية خلال مدة 30 يوماً، إذ إن الوزارة بعد هذه المدة ستقوم بإعادة المواد إلى مخازنها”، مؤكداً أن “التعليمات نصت على أنه في حال عدم تسلم المواطن للمواد الغذائية خلال مدة شهر يتم سحبها من الوكيل”.
وكانت وزارة التجارة قد أعلنت، اول أمس الجمعة، عن قرب تعزيز مفردات السلة الغذائية بالأجبان وحليب الكبار.
وقال المتحدث باسم الوزارة، مثنى جبار، إن “مقترح إضافة الأجبان وحليب الكبار للسلة الغذائية قيد المصادقة”، مبينا أن “الأجبان والحليب التي ستوزع ضمن الحصة التموينية ستكون مستوردة”.
كم أشار جبار الى أن “هناك 325 مطحنة تعمل في عموم العراق، وهذه المطاحن قادرة على إنتاج مليوني طن من الطحين الصفر سنويا”.
وتابع، أن “خزين الحنطة يكفي العراق الى شهر آيار المقبل، وتوقعات وزارة الزراعة تشير الى إنتاج أكثر من 5 ملايين طن حنطة خلال الموسم المقبل”.
ولفت جبار إلى أن “منافذ الوزارة نظمت السلة الغذائية ومنافذها تبيع اللحوم والمواد الغذائية بأقل من 30 بالمئة من أسعارها في السوق”، لافتا، الى “وجود 73 شركة مسجلة في العراق”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا