الأخبار

التربية النيابية توضح اسباب تأخر صرف منحة الطلبة والتلاميذ

الهدى – بغداد ..

أعلنت لجنة التربية النيابية، اليوم الخميس، أن تأخر صرف منحة الطلبة والتلاميذ يعود إلى إجراءات تنظيمية خاصة بقاعدة بيانات المشمولين بها، فيما أكدت أن الأسر المتضررة بحاجة ماسة لهذه المنحة لضمان استمرارية تعليم أبنائها.
وأوضحت عضو اللجنة زيتون الدليمي، في تصريح صحفي، أن “التأخير في صرف المنحة يرجع إلى أسباب تنظيمية متعلقة بقاعدة البيانات الخاصة بالمستفيدين”، مشيرة، إلى أن “وزارتي العمل والتربية تعملان بجد على إعداد قاعدة بيانات دقيقة وتدقيق المعلومات لشمول أولاد الأسر بالمنحة”.
وأكدت الدليمي، أن “الصرف، على الرغم من التأخير لمدة شهر، سيتم بأثر رجعي، حيث تم تخصيص المبالغ المالية في ميزانية عام 2023″، مؤكدة، أن “الإجراءات التدقيقية ضرورية لتحديد المستحقين خلال العام الدراسي الحالي”.
من جهتها، كشفت بعض الأسر المشمولة براتب شبكة الحماية الاجتماعية عن حاجتها الماسة للمنحة لتغطية احتياجات أولادها المدرسية ونفقات النقل والملابس.
وأكدت، أنها أكملت جميع الإجراءات المطلوبة وتناشد بضرورة صرف المنحة المعلن عنها، والتي تبلغ 50 ألف دينار لطلبة المدارس الثانوية و30 ألف دينار لتلاميذ المدارس الابتدائية شهريا.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا