الأخبار

وفد أمني يصل كربلاء للاطلاع على خطط الزيارة والداخلية تحصي الزائرين الداخلين للعراق

الهدى – متابعات ..

وصل وفد أمني برئاسة رئيس أركان الجيش؛ الفريق أول الركن “عبدالأمير يارالله”، اليوم الثلاثاء، الى محافظة “كربلاء المقدسة”؛ للاطلاع على الخطط الأمنية الخاصة بـزيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام.
وقالت مصادر صحفية، إن وفدًا أمنيًا برئاسة رئيس أركان الجيش؛ الفريق أول الركن “عبدالأمير يارالله”، وصل إلى محافظة “كربلاء المقدسة”، مبينة أن الزيارة تأتي لمناقشة الخطط الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
من جانبه أصدر نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق أول الركن قيس المحمداوي، توجيهات إلى المقر المسيطر لإسناد خطة زيارة الأربعين.
وذكرت قيادة العمليات المشتركة، في بيان لها، أن “الفريق أول الركن قيس المحمداوي نائب قائد العمليات المشتركة، ترأس اجتماعاً في مقر قيادة العمليات المشتركة لتدارس خطط وعمل المقر المسيطر لإسناد خطة زيارة أربعينية الإمام الحسين “عليه السلام”.
وأكد المحمداوي، أن “هذا المقر وظيفته الرئيسة الإشراف على استلام المواقف والمعلومات من القطعات الأمنية وحل جميع المعوقات الأمنية المتعلقة بوصول الخدمات للزائرين وإيصال اي مناشدة أو شكوى إلى الجهات المختصة والعمل على متابعة حلها في مختلف المجالات التي تتعلق بانسيابية الزيارة وتذليل الصعوبات والمعضلات والإيعاز للقيادات كلها إزاء أية موضوعة تطرحها القيادات الميدانية واللجان العليا للزيارة، كما تتعلق وظيفة المقر المسيطر تهيئة وتحديث المعلومات والمواقف الخاصة بالزيارة أمنياً وخدمياً وإيصالها إلى القيادات العليا لاتخاذ القرارات والتوجيهات الصادرة”.
وأكد أن “هذا المقر لا تتداخل وظيفته مع عمل قيادة الخطة الأمنية والخدمية إنما يكتفي بدعمها وإسنادها”، مبيناً أن “من واجب هذا المقر تهيئة وتحديث المواقف اليومية بجميع تفاصيل الزيارة من الناحية الأمنية والخدمية ليتسنى عرضها على رؤساء اللجان العليا الأمنية والخدمية”.
ووجه بـ”تحديد الواجبات والمهام لهذا المقر المسيطر لغاية انتهاء مراسم الزيارة على أن يكون عمله على مدار الساعة توفير المعلومات لجميع القيادات المختصة بالجهد الأمني والخدمي”، مؤكداً في الوقت ذاته على “تفعيل الدائرة التلفزيونية وتسخير الإمكانات من أجل إنجاح هذه الزيارة المهمة”.
بدورها أحصت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، أعداد الزائرين الوافدين إلى العراق لأداء زيارة الأربعين.
وقالت الوزارة في بيان لها صدر اليوم؛ إنه: “برئاسة وزير الداخلية؛ عبدالأمير الشمري، تواصل اللجنة الأمنية العُليا لتأمين زيارة الأربعين عملها مع انتشار القطعات الأمنية المكلفة بهذا الواجب في جميع المناطق والطرق التي يسّلكها الزائرون نحو كربلاء المقدسة، وسط استنفار كامل للجهد الاستخباري والأمني والخدمي”.
وأضافت؛ أن :”الجهات المعنية شّرعت بإجراءاتها لتسّهيل عملية دخول الزائرين من جميع منافذ البلاد وهي: (المنذرية – زرباطية – الشيب – الشلامچة – سفوان – مندلي – كركوك – القائم – مطار بغداد – مطار النجف – مطار البصرة)، وقد بلغت أعداد العجلات الوافدة: 7734 عجلة، فيما بلغ أعداد الوافدين: 336010 شخصًا، وبهذه فقد بلغ أعداد الوافدين منذ بداية مراسم الزيارة: 1638609 وافدًا”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا