الأخبار

في ندوة ثقافية بقضاء الحمزة الشرقي؛ السيد المدرسي يتحدث حول “مسؤوليتنا تجاه القضية الحسينية”

الهدى – خاص ..

بحضور جمع من الشباب الرسالي والاهالي ورجال الدين، أقامت رابطة شباب المنتظر (عجل الله فرجه الشريف) ندوة ثقافية في قضاء الحمزة الشرقي بمحافظة بابل.
واستضافت الرابطة في الندوة الثقافية سماحة السيد مرتضى المدرسي والذي قدم بدوره محاضرة حملت عنوان “مسؤوليتنا تجاه القضية الحسينية”.
وتحدث سماحته في مقدمة الندوة عن القشرية في التعامل مع القضية الحسينية ومحاولة افراغ الشعائر من محتواها او خلط امور يجعلها بعيدة عن غاياتها، مبينا ان ذلك يحملنا مسؤولية كبيرة.
كما تحدث سماحته عن اثر القضية الحسينية على الواقع وكيف ان هذه القضية هي سر قوة التشيع، مشيرا في حديثه الى بعض المسؤوليات ومنها، إحياء ما احياه الحسين عليه السلام، فالحسين سلام الله عليه مشروع احياء الدين، وهذا يجب ان يكون ضمن اولويات الشاب الحسيني.
وتابع سماحته ان “الحسين (عليه السلام) بذل غاية المجهود في نشر الوعي والمعرفة لان الحسين (عليه السلام) قتل من اجل استنقاذ الناس من الجهالة، داعيا الى تطوير المشاريع الحسينية من مجالس وهيئات و برامج حسينية مختلفة.
وشدد سماحته على ضرورة ايصال الإمام الحسين (عليه السلام) إلى العالم ودعوتهم الى الفضيلة والاخلاق عبر بوابته صلوات الله وسلامه عليه.
هذا وشهدت الندوة تفاعلا من الحاضرين، وجاء ذلك من خلال فقرة الاسئلة والتي كانت منوعة حيث شملت بعض القضايا الاجتماعية والسياسية التي تشغل الشباب العراقي.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا