الأخبار

التربية تستعد لدخول موسوعة غينيس برفقة المدارس الحكومية ذات المعايير الدولية

الهدى – البصرة ..

تستعد وزارة التربية لدخول موسوعة غينيس برفقة المدارس الحكومية ذات المعايير الدولية في محافظة البصرة.
وقال المكتب الاعلامي في الوزارة في بيان له، صدر اليوم الاحد، “في مسابقة عالمية وصِفت بأنها الأولى والاكبر على مستوى العراق والعالم العربي، تستعد وزارة التربية برفقة ٨٠٠٠ تلميذ من المدارس الحكومية ذات المعايير الدولية الدخول الى موسوعة غينيس.
واشار البيان الى ان هؤلاء التلاميذ إجتازوا الاختبارات الدولية (spelling bee) و(sorobon) تحت إشراف المنظمة العالمية للارقام القياسية والتي أقيمت في ملعب جذع النخلة الدولي بحضور محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني ومدير عام تربية المحافظة الدكتور عبد الحسين العيداني ونخبة من مسؤولي وتربويي المحافظة.
وبحسب البيان، فقد نقل المكتب الإعلامي تثمين وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري الدور الفاعل لملاكات هذه المدارس في تطبيق المعايير الدولية للتعليم والتي تعد نقلة نوعية داخل المؤسسة التربوية الحكومية، فضلاً عن جهود المحافظة وسعيها لاضافة عشرة مدارس أخرى تحمل نفس المقومات العلمية على مجموع المدارس ذات المعايير الدولية ليصبح مجموعها (٤٠) مدرسة.

وكان محافظ البصرة أسعد العيداني قد أعلن، يوزم أمس السبت، تحقيق مدارس البصرة الحكومية الدولية المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة اللغة الانكليزية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، مبينا ان هذا الإنجاز التربوي يسجل نجاحه لحكومة المحافظة التي عملت بشكل كبير لانضاج المدارس الدولية.
وقال العيداني، إن “تجربة المدارس الدولية كانت ضمن خطط الحكومة للنهوض بالمستوى التعليمي والعام الدراسي المقبل سيشهد افتتاح عشر مدارس حكومية دولية أخرى وبهذا يصبح عدد المدارس 50 مدرسة دولية”، مبينا ان “الحكومة المحلية ستعمل بشكل جدي للإكثار من هذه المدارس لينعم أكبر عدد من تلاميذها بهذه المستويات العالية من التعليم وعليه فالتجربة ستعمم على جميع المدارس بالفترة المقبلة مبينا ان عدد الطلبة وصلوا إلى ثمانية آلاف طالب”.
في المقابل قال النائب الاول للمحافظ محمد طاهر التميمي ان المحافظة وصلت المدارس فيها الى اربعين مدرسة وسيتم افتتاح عشر مدارس بالفترة المقبلة.
الى ذلك قالت مديرة مدرسة الجمهورية الدولية الحكومية اغاريد محمد داود ان المدارس الدولية في البصرة حققت نجاحا كبيرا في المحافظة وهي انموذج مهم يحتذى به من ناحية تطوير واقع التعليم الحكومي .
وبينت داود ان المدارس الدولية رفعت كاهل المصاريف عن الاهالي وستسجل نجاح كبير في تطوير واقع التعليم، لافتة الى ان مدرسة الجمهورية وصل اغلب طلابها للتحدث بشكل كامل باللغة الانكليزية .
الى ذلك قالت مشرفة المدارس الدولية وفاء محمد علي ان المدارس الدولية الحكومية تعتبر من التجارب الرائدة في واقع التعليم، مبينة ان المدارس الدولية سيتم تعميمها لغرض تطوير واقع الدراسة الحكومية في البصرة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا