الأخبار

لقراءته دعاء الفرج؛ سلطات آل سعود تعتقل عالم دين بحراني ببيت الله الحرام

الهدى – خاص ..

أدانت جمعية العمل الاسلامي في البحرين قيام سلطات آل سعود باغعتقال عالم الدين البحراني سماحة الشيخ جميل الباقري لقراءته دعاء الفرج في بيت الله الحرام.
وأوضح الجمعية في بيانها ان السلطات السعودية قامت باعتقال سماحة الشيخ جميل شيخ حسن الباقري بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يرشد حجاج احدى الحملات البحرانية ببيت الله الحرام وقراءته لدعاء الفرج المنصوص وِرداً دينياً ثابتاً عن أهل البيت عليهم السلام ضمن مناسك الحج بعد تحريض ووشاية بعض الحسابات الطائفية.
واستنكرت الجمعية في بيانها “هذه الفعلة التي اقدمت عليها سلطات ال سعود الارهابية، كما تطالب بالافراج الفوري عن الشيخ لعدم وجود أي تهمة سياسية أو تحريضية بحق سماحته، وتطالب بوقف مثل هذه الاعتقالات الاستفزازية التي يهدف منها تخويف حجاج بيت الله وحرمانهم من أداء مناسك الحج ضمن سياسية التمييز الطائفي المقيتة”. ‬
وكانت المعارضة البحرانية قد اعلنت، في وقت سابق، عن اعتقال سماحة الشيخ جميل شيخ حسن الباقري بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يرشد حجاج احدى الحملات البحرانية ببيت الله الحرام وقراءته لدعاء الفرج المنصوص وِرداً دينياً ثابتاً عن أهل البيت عليهم السلام ضمن مناسك الحج بعد تحريض ووشاية بعض الحسابات الطائفية.
وتمارس السلطات السعودية سياسة اضطهاد ديني تجاه الشيعة وبالاخص شيعة البحرين والمنطقة الشرقية من الجزيرة العربية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا