الأخبار

التجارة: مواد السلة الغذائيَّة مفحوصة ومستوردة من مناشئ رصينة

الهدى – بغداد ..

قالت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، إنَّ مواد السلة الغذائيَّة مفحوصة ومستوردة ومن مناشئ رصينة، وإنَّ أحاديث التشكيك بانتهاء صلاحيتها تفتقد إلى المصداقيَّة.
واشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة، محمد حنون الى إنَّ مواد السلة الغذائية خاضعة للفحص من خلال المختبرات الوطنية الحاصلة على شهادة “الأيزو” التي يمنحها الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية.
وتابع أنَّ هناك أحاديث كثيرة من قبل بعض ضعاف النفوس بأنَّ المواد منتهية الصلاحية لكنها تفتقد للمصداقية، مبيناً أنَّ الوزارة مستمرة بتجهيز مواد السلة الغذائية للمواطنين ضمن الحصة الرابعة التي تشمل الرز وزيت الطعام والسكر والبقوليات ومعجون الطماطم، مع الاستعداد لتجهيز السلة الغذائية الخامسة، والأشهر التي تليها لوجود خزين كبير يقدّر بآلاف الأطنان يكفي لتوزيعها خلال الأشهر المقبلة.
وأوضح حنون أنَّ توزيع السلال الغذائية بأوقات زمنية محددة خلق حالة من التوازن في أسعار المواد الأساسية في الأسواق المحلية، لافتا إلى قيام فرق رقابية بتنفيذ حملات تفتيشية لعدد من الوكلاء واللقاء مع المواطنين لبيان آرائهم عن كمية ونوعية مواد السلة الغذائية.
وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة أنه على الرغم من انخفاض أسعار الطحين وتنفيذ مشروع الرغيف المدعوم، إلا أنَّ أصحاب أفران ومخابز الصمون يبيعون بأسعار مرتفعة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا