الأخبار

زراعة كربلاء تشيد بالجهود المبذولة لتسويق الحنطة لسايلوات المحافظة

الهدى – كربلاء المقدسة ..

أعربَ مدير زراعة كربلاء المقدسة، المهندس محمد الطيار، اليوم الخميس، عن سعادته بالنجاحات المتحققة خلال موسم حصاد الحنطة الذي يعد من المحاصيل الاستراتيجية المهمة للمستهلكين.
وأشادَ الطيار بالجهود التي يبذلها العاملون في المديرية والشعب الزراعية، أثناء عمليات متابعة حملة الحصاد والتسويق، مثمنّاً بالوقت ذاته جهود العاملين في (سايلو) كربلاء؛ لمواصلة عمليات تسويق الحنطة وتذليل العقبات أمام المزارعين.
جاء ذلك خلال زيارته للشركة العامة لتجارة الحبوب ـ فرع كربلاء ولقائه بمديرها ميثم عبد الأمير، والذي بحث معه “سبل تذليل العقبات أمام الفلاحين والمزارعين لتسويق محصول الحنطة للموسم الزراعي الحالي (2022 – 2023)”.
وأضاف الطيار بأن “الغرض من هذه الزيارة هو الوقوف على سير عمليات تسويق الحنطة عبر منذ الشركة العامة لتجارة الحبوب ـ فرع كربلاء، بهدف تذليل العقبات التي قد تعترض الفلاحين خلال عملية التسويق”.
وأوضح بأن “محافظ كربلاء، نصيف الخطابي وجه بتوفير الدعم اللوجستي وتسهيل نقل الفلاحين لمحصولهم عبر السيطرات بالتنسيق مع قيادة العمليات ومديرية الشرطة والجهات المعنية”.
وبين الطيار بأن “استلام محصول الحنطة يجري بشكل متناغم، وبانسيابية عالية بعد القضاء على المعوقات التي تواجه المسوقين خاصة بعد زيادة المنافذ التسويقية وزيادة أعداد الفاحصين في المختبر”.
ولفت مدير زراعة كربلاء، إلى أن “من المتوقع حصاد أكثر من (148 دونماً) من الحنطة ضمن الخطة الزراعية التي صادقت عليها الوزارة، فضلاً عن حصاد أكثر من (38 دونماً) خارج الخطة”، متوقّعاً أن “يفوق الإنتاج هذا العام أكثر من (120 ألف) طن”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا