الأخبار

طالب موهوب يصدر مجموعة قصصية بعنوان “الوجود الآلي”

الهدى – بغداد ..

كشفت وزارة التربية عن توقيع المجموعة القصصية الأولى للطالب (عبد الرحمن ساطع) من مدرسة الموهوبين التابعة إلى تربية البصرة.
وحملت المجموعة القصصية التي تتحدث حول الذكاء الاصطناعي ومنافسته للإبداع البشري عنوان (الوجود الآلي).
و أعلن المكتب الإعلامي في الوزارة: ان الطالب عرض مشروعاً لإنتاج مجموعته القصصية جعلها تتفرد بالأولوية العربية وتتصدر المشهد الثقافي.
وبينت انها تناولت فتح مدارات الجدل حول أفضلية الانتاج البشري أمام الآلات بإعتماد تقنيات حديثة أوضحها ساطع خلال حفل أُقيم على الباخرة الثقافية وسط حضور نخبة من المشرفين و المختصين.
من جانبها رحبت الوزارة برعاية المشاريع والمواهب التي يمتلكها الطلبة لتنمية وتطوير قدراتهم مثنية على الجهود المبذولة في المجموعة القصصية لاستخدام الطالب منصة Chat Gpt لمعالجة اللغة بتفاعل مع المستخدم من خلال الحوار و منصة Dall E2 لتوليد الصور من أجل تصميم برنامج خاص يعتمد على هاتين المنصتين لمساعدة المؤلفين على إنتاج قصصهم بسرعة ودقة متناهية .
ونال ابن البصرة عبد الرحمن ساطع البالغ من العمر 12 سنة المركز الأول في البطولة العالمية للذكاء الاصطناعي حيث حصل على الميدالية الذهبية، فيما حصلت الطفلة ستيلا وهي من محافظظة نينوى والبالغة من العمر 8 سنوات على المرتبة الثانية في البطولة ذاتها وحصولها على الميدالية الفضية، وتمكنهما من منافسة الآلاف من الأطفال المشاركين من مختلف انحاء العالم”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا