الأخبار

مكتب المرجعية والمراكز التابعة له تبدأ باقامة البرامج الرمضانية في كربلاء

الهدى – خاص ..

منذ اليوم الاول من شهر رمضان المبارك انطلق مكتب المرجعية في كربلاء والمراكز التابعة له باقامة الاماسي الرمضانية التي تتنوع فيها البرامج بين التدبر في القران الكريم واقامة المحاضرات الدينية والمسابقات وقراءة الادعية والبرامج المتنوعة الاخرى.
حيث اقام مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرّسي دام ظله، في كربلاء المقدسة برنامجه الرمضاني السنوي بحضور نجل المرجع المدرسي، سماحة السيد مرتضى المدرّسي، حيث يلقي دروس التدبر في سورة الإسراء المباركة.
وشهد اليوم الاول والثاني من البرنامج الذي سيستمر طيلة ليالي شهر رمضان المبارك، حضور جمع غفير من أساتذة وطلبة العلوم الدينية وعامة المؤمنين.
كما انطلقت رابطة خطى الشبابية (1) باقامة أمسياتها الرمضانية في جامع الامام موسى الكاظم (عليه السلام) بحي الجمعية.
وتضمن اليوم الأول من الأمسية اقامة المحفل القرآني ،وحلقات نقاشية حول “التقوى وآثارها على السلوك”
كما تضمن اقامة ندوة لسماحة الشيخ حسن الكربلائي حملت عنوان “في ضيافة الله”.
وأكد سماحته : “ان شهر رمضان هو ليس فقط شهر الصيام، بل ان الصيام جزء منه، فهو ايضاً شهر الدعاء، وشهر التوبة، وشهر الأخلاق ،وشهر الافطار، وشهر معونة الناس ، وشهر العفو “.
كما وتضمنت فقرات الامسية اقامة مسابقات رمضانية لموسمها الثاني، فيما اختُتمت الأمسية بيومها الأول بذكر صاحب العصر والزمان (عجل الله فرجه الشريف) والدعاء لحفظه .
وفي ذات السياق وبحضور عفير من الناشئة، أقام مركز فتيان القرآن و كشافة أبناء القرآن “فرع الجمعية” يوم أمس الجمعة برنامجه الرمضاني في كربلاء المقدسة في جامع الإمام موسى الكاظم (عليه السلام).
وتضمن البرنامج محفل قرآني، وعرض فيديوي بعنوان “قصة حافظ للقرآن”، وفقرة الحفظ من القرآن الكريم.
وكانت تلك الفقرات باستضافة الأستاذ رضا يونس ، كما شهد البرنامج الرمضاني تقديم فقرة المسابقات الرمضانية مع توزيع الهدايا على الفائزين.
وتاتي تلك النشاطات إيماناً منّ المركز بضرورة اغتنام هذا الشهر الفضيل، واستثمار طاقات الناشئة،لكي لا يذهب وقتهم سدىً باللهو واللعب، و كذلك حرصاً على ضرورة تنشئة الناشئة على حب كتاب الله سبحانه وتعالى، والأقتداء بهديه.
ومن الجدير بالذكر ان برنامج مركز فتيان القرآن و كشافة أبناء القرآن مستمر كل يوم جمعة وسبت خلال الشهر الفضيل في الساعة الرابعة عصراً.
كما ويقيم منتدى القرآن الكريم أمسياته التدبرية خلال شهر رمضان المبارك في مجمع السيدة رقية عليها السلام قرب قنطرة السلام بمدينة كربلاء المقدسة وبمشاركة واسعة من الشباب الرسالي، حيث تقام الامسية التدبرية خلال العام الحالي حول خطبة النبي الاكرم في أستقبال شهر رمضان وأستضاف الأستاذ ” فاضل الحسن الكربلائي”.
وتسبق المحاضرة التدبرية اقامة “ختمة قرآنية”، كما تتضمن المحاضرة الاخلاقية.
هذا وتتواصل البرامج الرمضانية في مكتب المرجعية بكربلاء والمراكز الشبيابية ومراكز الفتيان التابعة له طيلة ايام الشهر الفضيل لاشغال أوقات الشباب ببرامج هادفة ومفيدة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

1 تعليق

اترك تعليقا