الأخبار

المجلس السياسي في اليمن: نتمسك بأولوية الملف الإنساني في أي حوارات

الهدى – متابعات ..

قال المجلس السياسي الأعلى في اليمن، اليوم الاحد، ان تحذيرات قائد الثورة في خطابه الأخير واضحة لكل للحريصين على السلام في اليمن والمنطقة ويجب ألا تستمر المماطلة والتأخر في فهم الرسائل.
وشدد المجلس، في بيان له، على التمسك بأولوية الملف الإنساني في أي حوارات باعتباره استحقاقاً إنسانياً وقانونياً للشعب اليمني.
وأكد على وحدة اليمن ورفضه لكافة التواجد العسكري الأجنبي على الأراضي اليمنية بما فيها الأمريكي والبريطاني والسعودي والاماراتي.
وأضاف ان للشعب اليمني الحق في التعامل مع أي تواجد عسكري باعتباره عدواناً واحتلالاً، واتخاذ كل الخيارات لنيل الحرية الكاملة والاستقلال التام.
وحمل المجلس السياسي في بيانه، تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن نهب الثروة الوطنية وحرمان الشعب منها على مدى السنوات الثمان، وقطعه لمرتبات كافة موظفي الدولة وتوقف الخدمات.
وتابع المجلس في بيانه “نؤكد رفضنا وأدانتنا للمساعي الأمريكية في عرقلة التفاهمات بشأن صرف مرتبات الموظفين من ثرواتهم الوطنية”.
ودعا الأمم المتحدة للنأي بنفسها عن شرعنة الحصار على اليمن، مستنكرا إجراءات عرقلة وصول السفن إلى ميناء الحديدة ونحملها مسؤولية أي عرقلة.
كما طالب الأمم المتحدة وفرقها بعدم التورط في فرض أي من الممارسات التي تؤدي إلى عرقلة وصول السفن.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا