المرجع و الامة

مكتب المرجعية يصدر بيانا حول زيارة الامام الكاظم عليه السلام بذكرى استشهاده

الهدى – كربلاء المقدسة ..

اصدر مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، دام ظله، اليوم الاحد، بيانا بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم عليه السلام وايام زيارته.
ودعا مكتب المرجع المدرسي في البيان، الذي ورد لمجلة الهدى، الى جعل مناسبة زيارة مرقد الإمام الكاظم عليه السلام معراجاً للأمة.
واضاف البيان “إن إحياء هذه الذكرى كما في السنين السابقة يُعدّ من أهم الشعائر الدينية التي ترسخ مبادئ الإسلام وقيم الولاء لاهل البيت (عليهم السلام)”.
وواكد على ضرورة السعي “لجعل هذه الذكرى معراجاً لشعبنا وأُمتنا، الى الكمال الروحي والمادي، والى التعاون من اجل بناء الوطن ومن أجل سد الثغرات التي أُنشأت في جدار هذا البلد العظيم”.

وفيما يلي نص البيان …
بسم الله الرحمن الرحيم
السلامُ على المُعَذب في قَعرِ السُجون وظُلَمِ المَطامير
السلامُ على ذي الساقِ المَرضوض بِحلقِ القُيود
السلامُ على الإمام الصابر
السلامُ على بابَ الحَوائِج موسى بن جعفرٍ عليه السلام
نرفع أحر التعازي والمواساة إلى نبيّنا نبي الرحمة (صلى الله عليه وآله) وإلى صاحب العصر والزمان أرواحنا فِداه وإلى جميع المؤمنين والمؤمنات بذكرى إستشهاد الإمام موسى بن جعفر (سلام الله عليه).
إن إحياء هذه الذكرى كما في السنين السابقة يُعدّ من أهم الشعائر الدينية التي ترسخ مبادئ الإسلام وقيم الولاء لاهل البيت (عليهم السلام).
وعلينا جميعاً أن نسعى الى جعل هذه الذكرى معراجاً لشعبنا وأُمتنا، الى الكمال الروحي والمادي، والى التعاون من اجل بناء الوطن ومن أجل سد الثغرات التي أُنشأت في جدار هذا البلد العظيم.
نسأل الله سبحانه، أن يوفق الزائرين والخادمين وكل من يقوم بدورٍ لإحياء هذه الذكرى؛ وأن يجزهم جميعا عظيم الأجر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا