المرجع و الامة

مكتب المرجعية في كربلاء يصدر بياناً حول الزلزال الذي إجتاح تركيا و سوريا

الهدى – كربلاء المقدسة ..

أصدر مكتب المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، بياناً حول الزلزال الكبير الذي إجتاح تركيا و سوريا وبعض البلاد الأخرى، وخلف دماراً عظيماً.
وقدم مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، دام ظله، التعازي “للشعبين الشقيقين المسلمين في تركيا وسوريا على الضحايا الكُثُر للزلزال الكبير في بلادهم”.
وضاف مكتب المرجعية “نحن اذ نشارك الشعبين مصيبتهما الواردة، نهيب بالمسلمين والمؤمنين في كل مكان أن يهرعوا لمساعدة هذين البلدين المسلمين، انطلاقاً من أخوة الإيمان وامتثالاً لأوامر الرب سبحانه بالتعاون على البرّ والتقوى، وأمره تعالى بالعدل والإحسان”.

وفيما يلي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الهداة المرضيين.
نعزي الشعبين الشقيقين المسلمين في تركيا وسوريا على الضحايا الكُثُر للزلزال الكبير في بلادهم، ونسأل الله سبحانه لهم المغفرة والرحمة ولأهاليهم وذويهم الصبر والسلوان وللجرحى الشفاء العاجل.
ونحن اذ نشارك الشعبين مصيبتهما الواردة، نهيب بالمسلمين والمؤمنين في كل مكان أن يهرعوا لمساعدة هذين البلدين المسلمين، انطلاقاً من أخوة الإيمان وامتثالاً لأوامر الرب سبحانه بالتعاون على البرّ والتقوى، وأمره تعالى بالعدل والإحسان.
إن المسلمين والمؤمنين تراحمهم كما قال إمامنا الصادق عليه السلام كالجسد، اذا اشتكى منه عضوٌ تداعى له سائر الأعضاء بالحمى والسهر.
نحن اليوم بأحوج ما نكون الى التعاون والتواصي والعمل المشترك من أجل إصلاح وترميم ما تهدم بسبب هذا الزلزال الكبير.
والله المستعان.
مكتب المرجعية الدينية
في كربلاء المقدسة
15/رجب/1444ه‍

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا