الأخبار

استكمال تاسيس كيان حكومي يعنى برعاية اسر الشهداء في اليمن

الهدى – وكالات ..

أعلن رئيس الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء في اليمن، طه جران، اليوم الثلاثاء، عن استكمال تأسيس كيان حكومي يعنى برعاية اسر الشهداء وتنفيذ مشاريع الوفاء لهم، كاشفا عن البدء بتنفيذ عدة مشاريع عامة لكافة اسر الشهداء والمفقودين.
واشار، جران في مؤتمر صحفي الى البدء بصرف الاكرامية المالية للمناسبة بأكثر من مليارين و607 مليون ريال وبواقع 40 الف ريال لكل أسرة، مشيرا الى البدء ايضا بصرف المبالغ المالية والسلة الغذائية لأسر الشهداء والمفقودين بتعاون هيئة الزكاة والاوقاف والدفاع في مختلف المحافظات بتكلفة بمليار و607 مليون ريال.
ولفت الى تدشين برنامج الزيارات المجتمعية وتقديم الهدايا الرمزية للأسر العظيمة في أوساط المجتمع اليمني، كما تم البدء بمشاريع التمكين الاقتصادي وصرف اعاشة الآباء المضحين لشهري ربيع ثاني وجماد اول وصرف كفالة اليتيم لأكثر من 50 الف يتيم نهاية هذا الشهر.
واضاف جران قائلا: ملتزمون بتغطية بند الاعاشة الشهرية لأبناء الشهداء والمفقودين ثم المدنيين بالإعاشة الشهرية بواقع 10 الف ريال لكل يتيم، مضيفا ان “كل ما نقدمه لهذه الأسر العظيمة هو جزء بسيط من عطاء وتضحية الشهداء الكرماء وتعبير عن تقدير المجتمع لتضحياتهم”.
وتابع ان “المسؤولية تجاه اسر الشهداء كبيرة وندعو الجميع للتكاتف مع الهيئة للنهوض بمشاريع رعايتهم في مختلف المجالات”.
من جانبه قال وزير الإعلام بحكومة الإنقاذ الوطني اليمنية، ضيف الله الشامي: تقع مسؤولية استحضار تضحيات الشهداء والاستفادة منها ورعاية أسرهم على الجميع، وندعو مختلف وسائل الإعلام لإحياء مآثر الشهداء وتذكير الناس بمواقفهم العظيمة.
الى ذلك بين مفتي الديار اليمنية، العلامة شمس الدين شرف الدين: إن جهاد الأعداء وإخراج المحتل من اليمن مبدأ سام بذل لنفسه الشهداء ارواحهم.
ونوّه الى ان “مقاصد الشهداء تتحقق بإنهاء الفساد في الأرض وندعو لمراجعة هذه المقاصد في واقع الشعب اليمني”، متابعا بالقول “نحمل أنفسنا في هذه الذكرى حجة أمام الله بالمضي في طريق الجهاد والاستشهاد التي خطها عظماء اليمن المجاهدون”.
نائب رئيس الوزراء اليمين لشؤون الدفاع والأمن، الفريق جلال الرويشان، أكد في ذكرى الشهيد استمرار الثبات والصمود أمام هذا العدوان الغاشم والحصار الجائر، متمسكين بمنهجية الجهاد والاستشهاد
الرويشان قال: نؤكد من خلال هذه الذكرى الوعي بأهميتها في واقع مواجهة الأعداء ونذكر بضرورة رعاية اسر الشهداء من قبل مختلف مؤسسات الدولة، لافتا الى “إن مسؤولياتنا تتجاوز هذه الفعاليات إلى إبراز ان مواقف الشهداء هي الوسيلة المثلى للانتصار في معركة الجهاد المقدس”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا