الأخبار

الدفاع المدني يوضح اسباب حريق الوزيرية

الهدى – بغداد ..

أكدت مديرية الدفاع المدني، اليوم الاثنين، الوصول إلى المراحل الأخيرة في عمليات إطفاء واستخراج جثث الضحايا في حادث حريق البناية التجارية في منطقة الوزيرية ببغداد.
وقال معاون مدير عام الدفاع المدني لشؤون الإطفاء والسلامة، العميد حسن ابراهيم حسن، في تصريح صحفي، إن “الحريق اندلع داخل احد المخازن في البناية بسبب عدم الالتزام بشروط السلامة وامتد ليصل الى كل المبنى والمساكن المجاورة”.
من جهته أكد مدير فريق البحث والإنقاذ المقدم نجاح خيري، أن “الانفجارات متكررة الى الان بسبب الغازات المحصورة، مبينا أن عمليات استخراج جثث الضحايا التي تجريها فرق الانقاذ من الدفاع المدني والحشد الشعبي مستمرة الى الان”.
من جهته بين مدير عام هندسة الحشد الشعبي، ابو علي الكوفي، خلال حديثه لوكالة الأنباء الرسمية، أن “اهم اسباب الحريق هو الاهمال وعدم الالتزام بشروط السلامة والتكديس غير النظامي للبضائع، مشيدا بالجهود الجبارة التي بذلها الدفاع المدني”.
وكانت مصادر أمنية قد اعلنت، يوم أمس الاحد، ارتفاع حصيلة إصابات انهيار البناية التجارية في بغداد، إلى 20 إصابة.
وقال تلك المصادر إن “حصيلة انهيار البناية التجارية التي اندلع فيها حريق اليوم، بمنطقة الوزيرية ببغداد، ارتفعت الى 20 اصابة”.
وأدى الحادث بحسب ما أعلنته مديرية الدفاع المدني في وقت سابق من يوم أمس، الى اصابة مدير الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان، وضابط بالمديرية و10 من رجال الإطفاء، فيما أعلن وزير الداخلية عبد الامير الشمري، عن استنفار جهود الوزارة للسيطرة على حريق المجمع، مشددا على ضرورة إعمام إجراءات السلامة والوقاية على المباني التجارية لمنع تكرار حوادث الحرائق التي تتسبب خسائر بالأرواح والأموال.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا