الأخبار

صحة كربلاء تنفذ حملات توعية لمكافحة التبغ وإتلاف مواد غذائية لعدم صلاحيتها

الهدى – كربلاء المقدسة ..

أعلن مُدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة بدائرة صحة كربلاء المُقدسة، الدكتور كرار جواد العباسي، اليوم الثلاثاء، إن ” الأجهزة الرقابية الصحية في القسم والقطاعات الصحية، تعمل الآن بمسارين في آن واحد ، وفق برنامج جرى إعداده مُسبقاً” .
وبين العباسي أن ” الإتجاه الأول، هو تكثيف الجهد التوعوي والإرشادي بالتزامن مع الحملة الإعلامية التوعوية الشاملة لمكافحة التبغ، وتضمنت توزيع الرسائل والفولدرات الصحية والبوسترات بين أصحاب المعامل الغذائية والمحال العامة وعمالها.
وتابع كما تتضمن الحملة التعريف بالمخاطر الناجمة عن التدخين، وتبليغهم بالاجراءات العقابية بحقهم عند مُخالفة التعليمات الوزارية بهذا الخصوص “.
وأوضح إن” المسار الثاني، تمثل بالقيام بجولات ميدانية بين المحال والأسواق التجارية والمطاعم وأماكن الباعة الجوالين ضمن الرقع الجغرافية للقطاعات الصحية، مبينا انها أسفرت عن ” غلق (23) محلاً مُخالفاً، وفرض غرامات مالية على ( 27 ) محلاً، وإتلاف أكثر من طنين من المواد الغذائية لعدم صلاحيتها للإستهلاك البشري، كونها ” مُنتهية الصلاحية “، حيث جرى إتلافها وفقاً لقانون الصحة العامة رقم 89 لسنة 1981، وبحضور أصحاب العلاقة “.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا