الأخبار

النجف تستعد لانطلاق مهرجان شعري وترفع راية النبي الاكرم وسط المدينة

الهدى – النجف الاشرف ..

تشهد محافظة النجف الأشرف استعدادات موسعة لانطلاق مهرجان ولادة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله الشعري بالتزامن مع المولد النبي.
وعقدت اللجنة التحضيرية في العتبة العلوية المقدسة اجتماعاً موسَّعًا حول مهرجان ولادة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله الشعري، وانتهى الاجتماع بوضع اللمسات الأخيرة لإقامته وتذليل العقبات أمام مراحل نجاحه.
وتجول أعضاء اللجان في أروقة صحن السيدة فاطمة (عليها السلام) حيث موقع المهرجان لوضع ملاحظاتهم والتعرف على مقترحات المختصين في مجال الإضاءة والإخراج والخدمات العامة للمهرجان.
يُذكر أن الاجتماع قد ضمَّ مخرجي المهرجان ومسؤولي الإضاءة والمونتاج مع مجموعة من اللجان المكلفة بتحضيرات المهرجان الأول لولادة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله، الشعري تحت شعار: “كل الوجود اليوم أحمد” الذي سيُقام يوم السبت الخامس عشر من الشهر الجاري.
هذا وشهد ميدان مجسر ثورة العشرين وسط مدينة النجف الاشرف، رفع راية محمد رسول الله صلى الله عليه وآله، بحضور جماهيري واسع.
وذكر عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة حسن الجباري في تصريح صحفي، أنه رُفعَت راية محمد رسول الله (صلى الله عليه وآله) في ميدان ثورة العشرين إيذانًا ببدء احتفالات المولد النبوي الكريم.
وأضاف الجباري: “سوف تكون هناك فعاليات مهمة احتفاءً بهذه المناسبة العطرة أهمها إقامة المهرجان الشعري لمولد الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) الذي يشارك فيه (40) شاعرًا عربيًّا وعراقيًّا بالإضافة إلى احتفال مركزي في السابع عشر من ربيع الأول يوم ولادته(صلى الله عليه وآله) يضمُّ فقرات ثقافية متنوعة”.
يُذكر أن العتبة المقدسة تحتفي في كل عام بولادة الرسول (صلى الله عليه وآله) من خلال فعاليات عدّة ابتهاجًا وشكرًا لله تعالى على نعمة وجود رسول الهدى والإنسانية (صلى الله عليه وآله).

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا