الأخبار

بالصور: طلبة من كربلاء يوجهون رسالة حول واقع التعليم المتردي

الهدى – كربلاء المقدسة ..

تحت عنوان “اطفال داخل سجن” وجه طلبة من محافظة كربلاء المقدسة رسالة حول واقع التعليم المتردي في البلاد.
وعبر الطلبة من خلال عرض فني عن طبيعة واقع التعليم في العراق، من خلال فكرة وضعها مجموعة من الشباب الناشطين.
واعلن الاطفال الطلبة من خلال الرسالة التي قدموها عن حرمانهم من حقوقهم التعليمية؟!
وبين احد المشرفين على العمل انهم وقبل ان يبدأ العام الدراسي الجديد، قرروا ايضال رسالة الى كل الجهات المسؤولة تضمنت المطالبة بابرز الحقوق الاساسية للطالب كي يستطيع اكمال مسيرته الدراسية.
ورأى انه تم من خلال هذا العمل الفني ابراز قضية عدم توزيع الكتب المنهجية في الكثير من مدارس البلاد، بسبب عدم طباعتها حتى الان، كما تم الاشارة الى الابنية المدرسية التي تفتقر الكثير منها الى ابسط الخدمات من مرافق صحية نيفة او اتوفير لوسائل التبريد او التدفئة.
وتم من خلال العمل الفني توضيح ان الطالب يقوم بشراء القرطاسية من الاسواق، كما ان مدارسنا تفتقر للدروس التي يحبها وتنمي ذكاءه وتحافظ على طاقته الجسمية من خلال درسي الرياضة والفنية، فضلا عن الاشارة الى عدم تعميم فكرة التغذية المدرسية بالشكل الذي يخدم الطلبة ويوفر لهم بيئة صحية ملائمة.
هذا ويعد الفساد العامل الرئيسي المساهم الذي أثر بعمق على نظام التعليم في العراق، فضعف نظام الرقابة والمساءلة والمحاصصة وانعدام الكفاءة والافتقار إلى الموارد الكافية، والسياسات التربوية والتعليمية الخاطئة، والتدخل السياسي، والمناهج القديمة وغير الملائمة للتعليم الحقيقي، أدى الى فشل نظام التعليم في العراق لتاهيل الجيل القادم لبناء بلادهم .

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا