الأخبار

الداخلية تستعد لانطلاق العام الدراسي الجديد بتوصيات وحملات توعية

الهدى – بغداد ..

اصدرت مديرية المرور العامة، اليوم الثلاثاء، خمس توصيات إلى الطلبة قُبيل انطلاق العام الدراسي الجديد.
وقالت المديرية في بيان لها، صدر اليوم، “الى طلبتنا الاعزاء، مع بداية العام الدراسي الجديد تهديكم مديرية المرور تحياتها، من اجل سلامة الوصول نهيب بكم بالالتزام بالإرشادات التي تضمن سلامتكم.
وتابع البيان بدعوة الطلبة الى النزول من الباب الايمن للمركبة، والابتعاد عن المركبات وهي في حالة سيرن مطالبة اياهم بالعبور من الطريق بعد توقف المركبة تماماً.
واكدت مديرية المرور في بيانها على ضرورة الانتباه عند العبور والتأكد من خلو الشارع من المركبات، كما طالبت الطلبة بان يكون عبورهم من الخطوط المخصصة لعبور المشاة او بالقرب من رجل المرور.
من جهتها أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن خطتها الأمنية للعام الدراسي الجديد.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، اللواء خالد المحنا، إنه “سيتم نشر دوريات النجدة بالقرب من المدارس وخصوصاً مدارس الفتيات، فضلا عن توفير الحماية من قبل حماية المنشآت”
ونوه المحنا الى أن “هنالك دوراً توعوياً من قبل أفراد الشرطة المجمتعية، وبالتعاون مع الهيئات التدريسية في توعية الطلبة من الظواهر الدخيلة على المجتمع “، مبيناً أن “مديرية المرور أصدرت تعليمات الى الطلبة، أهمها أن يكون عبور الشوارع من الخطوط المخصصة لعبور المشاة أو بالقرب من رجل المرور”.
وأعلنت وزارة التربية في وقت سابق عن تحديد يوم الاربعاء الموافق 12 تشرين الأول لعام 2022 موعدا لانطلاق العام الدراسي الجديد.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا