الأخبار

حقوق الإنسان النيابية تطالب بالتحقيق بحادثة استشهاد “زينب” على يد القوات الأمريكية

الهدى – متابعات

طالبت لجنة حقوق الإنسان النيابية، اليوم الخميس، بتشكيل لجنة تحقيقية للتقصي بحادثة استشهاد الشابة العراقية “زينب عصام” على يد قوات الاحتلال الأمريكي في منطقة ابي غريب بغداد، واتخاذ اجراءات حاسمة ورادعة من قبل الجهات الحكومية ومحاسبة المقصرين وتقديمهم للعدالة والحد من الاستهانة بدماء العراقيين على مدى سنوات.
وقالت اللجنة النيابية في بيان لها، “ان سوء الادارة وضعف الاجراءات الاحترازية في ساحات التدريب الواقعة ضمن أطراف منطقة مطار بغداد الدولي لميدان الرمي للقوات الامريكية لطالما يقتطف ارواح العراقيين والتي راح ضحيتها الشابة زينب عصام جراء سوء الادارة التي اشتكى منها الاهالي القريبون ضمن المنطقة التي يجري فيها ميدان الرمي العشوائي للقوات الامريكية”.
وزينب التي كانت ضحية رصاصات أمريكية طائشة، مصدرها ميدان رماية عسكري يقع بالقرب من منطقة سكناها في قضاء ابي غريب, هي ليست الضحية الاولى ، فيما يطالب الاهالي هناك بضرورة وضع حل عاجل لانهاء الخطر المحدق بهم.
في قضاء ابي غريب حيث تسكن زينب بالقرب من منطقة رماية عسكرية في مطار بغداد الدولي ، لتكون ضحية واحدة من الرصاصات التي تطلق هناك، يتحدث والدها ويملؤه الحزن على ابنته.
ويشير اهالي المنطقة الى ان هذه الحادثة لا تعد الاولى من نوعها إذ ان اصابات عدة سجلت لاشخاص عديدين نتيجة رصاصات طائشة ترمى في ميدان الرماية القريب من المنازل السكنية.
ويشكل ميدان الرمي الذي يقع خلف هذه التلة خطرا كبيراً على الاهالي الساكنين بمحاذاته في منطقة ابي غريب الذين يطالبون الجهات المختصة بابعاد خطره عنهم.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا