المرجع و الامة

خلال استقباله وفداً من علماء فلسطين؛ المرجع المدرسي: زيارة الأربعين معلمٌ حضاريٌ من معالم التحول في الحياة البشرية

الهدى – كربلاء المقدسة

بيّن سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي دام ظله، أن الإمام الحسين (عليه السلام) إمامٌ للبشرية كلها، ولا ينحصر بفئةٍأو طائفةٍ معينة، مبيّناً أن زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، والتي صارت اليوم محط اهتمام الناس من مختلف المذاهب والديانات، هي معلمٌ حضاريٌ من معالم التحول في الحياة البشرية.
جاء ذلك إستقباله وفداً من علماء فلسطين والذين يمثلون (موكب نداء الأقصى) بمكتبه في كربلاء المقدسة، حيث قال سماحته مخاطبا الوفد الزائر: “إن حضوركم الى كربلاء تجسيدٌ للتلاحم بين الشعب الفلسطيني والقضية الحسينية، وأنتم اليوم تجددون خطكم الثوري ضد أعداء الأمة الإسلامية من خلال إستلهام عبر ودروس ثورة الإمام الحسين (عليه السلام).
وأشار المرجع المدرسي، إلى إن زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) والتي وردت بنصوص معتبرة هي دعوةٌ لتكريس القيم في مجتمعنا الإسلامي وأهم تلك القيم هي الوحدة والتكامل فيما بين المسلمين لأنه إمام لكل المسلمين بل للبشرية جمعاء، داعياً الى ضرورة توحيد كلمة الأمة وتذويب الخلاقات لأن عدونا واحد ومهمته تمزيق الأمة للسيطرة عليها.
وشدد سماحته على ضرورة أن تكون القضية الفلسطينية هي مسؤولية الأمة الإسلامية كلها ولا تنحصر المسؤولية على الشعب الفلسطيني وحده.
من جانبه شكر الوفد سماحة المرجع المدرسي، مؤكدين أن اللقاء بسماحته جاء باعتباره أحد اعلام العلم والتقوى في الأمة، وله المواقف الواضحة والمهمة تجاه القضية الفلسطينية ومظلومية الشعب الفلسطيني.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا