الأخبار

الشباب الرسالي ينشر مراكزه الثقافية في طرق زائري اربعينية الامام الحسين

الهدى – خاص

أقام تجمع الشباب الرسالي في كربلاء المقدسة و للعام السابع على التوالي مراكز ثقافية لخدمة زوار ابي عبد الله الحسين عليه السلام على الطرق التي تسير بها جموع الزائرين المتوجهة الى مدينة كربلاء المقدسة لاحياء زيارة الاربعين.
وقال عضو تجمع الشباب الرسالي، كرار المدني، ان التجمع يقيم هذه المراكز الثقافية، إيماناً منه بأن بناء الإنسان هو الأهم لإصلاح واقع البلد والأمة، لافتا الى خطورة التحدي الثقافي الذي يواجهه الشباب وأهمية مواجهة هذا التحدي ببناء الأسس بناءاً راسخاً يستمد قوته صلابته من الثقافة الإسلامية الرسالية الأصيلة حيث القرآن الكريم وأهل البيت كمصدر ومنطق والعمل في سبيل خدمة المجتمع وتحدي الصعاب والإرتباط بالعلماء الربنانيين كمنهج.
وبين المدني لمجلة الهدى، انه في كل مركز من هذه المراكز الثقافية التي تم تقسيمها على شكل محطات ستقام عدة فقرات منها، فقرة بين السائل و المجيب والتي ستقدم فيها الاستفتاءات الشرعية والبحث عن حلول مشاكل الشباب، ومسائل أجتماعية اخرى، وهي تقدم من قبل مجموعة من غلعلماء والمشايخ الافاضل.
واضاف كما ان هناك فقرة اسحب نصيحتك من القران عبر قصاصات تضم نصائح مستوحاة من كتاب الله العزيز، مضيفا كما ان هناك فقرة، كيف تبني شخصيتك والتي تضم عدة ابعاد منها: (البعد العقائدي، والبعد الاخلاقي، والبعد المهدوي).
وتابع المدني كما ان هناك فقرة، تعرف علينا، للتعريف الشباب الرسالي واهم النشاطات التي تقدم من قبلهم في مناسابات اهل البيت عليهم السلام، وكذلك هناك فقرة شاهد واقعة الطف بنظارة الواقع الافتراضي V.R، فضلا عما يقدمه المركز من نشاطات ثقافية متنوعة اخرى لزائري الاربعين.
ولفت عضو تجمع الشباب الرسالي، كرار المدني، الى ان تلك المراكز الثقافية تتوزع على عدة طرق يمر بها الزائرين القادمين الى كربلاء المقدسة، وهي طريق حلة- كربلاء عمود 148، وطريق بغداد – كربلاء عمود 429، وطريق بغداد – كربلاء عمود 165، وطريق نجف – كربلاء عمود 719، وطريق نجف – كربلاء عمود 822، مشيرا الى ان المراكز داخل محافظة كربلاء المقدسة، تتوزع كالتالي: المركز الاول شارع البلديات في مجمع أم البنين الطبي، والمركز الثاني جسر الضريبة في الجزرة الوسطية.
وفي ختام حديثه دعا المدني الى المشاركة الفاعلة من قبل الشباب الرسالي في هذه المراكز الثقافية للتزود من فكر اهل البيت عليهم السلام، ومعرفة الدين الاسلامي القويم وتعاليمه الصحيحة من خلال الكتب التي ستضمها تلك المراكز.


عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا