الأخبار

القيادات الامنية تكثف استعداداتها لحماية زائري أربعينية الإمام الحسين

الهدى – متابعات

كثفت القوات الامنية بكافة صنوفها من استعدادتها لتأمين زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام، حيث أشرف قائد عمليات كربلاء المقدسة على استقبال وانتشار القطعات من الجيش والشرطة والحشد الشعبي المشتركين في واجب عمليات تأمين زيارة الأربعين، والتي أخذت تتوافد من مختلف الوحدات والصنوف العسكرية.
و وجه اللواء الركن علي الهاشمي المشتركين كافة الى ضرورة توخي الحيطة والحذر وتقديم كل ما يمكن لخدمة زائري الإمام الحسين (عليه السلام).
يذكر ان وزارة الدفاع سخرت كافة إمكانياتها من سرايا التموين والنقل والطبابة والهندسة العسكرية وسرايا الاستطلاع وطيران الجيش والقوة الجوية وغيرها الكثير، من أجل دعم وإسناد قيادة عمليات كربلاء المقدسة في تنفيذ واجب تأمين الزيارة المليونية لأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
من جهته ترأس قائد عمليات بغداد، اللواء الركن احمد سليم مؤتمراً أمنياً في المقر المتقدم لعمليات بغداد /الكرخ، نوقشت فيه خطة تأمين الحماية لزيارة الأربعين والخطط الساندة لها، جاء ذلك بحضور قائد المقر المتقدم لعمليات بغداد الكرخ وقادة الفرق ومديري الأجهزة والوكالات الاستخبارية وعدد من ضباط هيئة ركن القيادة.
وبعد مناقشة تفاصيل الخطط والإجراءات اللازمة لتعزيز الأمن والاستقرار وانتشار القطعات وبعمق على جانبي خط سير الزائرين المتوجهين صوب مدينة كربلاء المقدسة سيراً على الأقدام، وآلية تأمين الحماية للمواكب الحسينية المنتشرة على طول الطريق ضمن مناطق جنوب بغداد، شدد قائد العمليات على الاستمرار بالعمليات التعرضية الاستباقية والبحث والتفتيش وتكثيف الجهود الاستخبارية، لتفويت الفرصة على كل من تسول له نفسه تعكير صفو الزيارة والمساس بأمن المواطنين.
بدوره أجرى قائد عمليات سومر، الفريق الركن سعد حربية، جولة تفقدية لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بحماية الزائرين المتوجهين سيراً على الأقدام الى كربلاء المقدسة.
والتقى حربية، خلال جولته عدداً من أصحاب المواكب، مؤكداً لهم ان القوات الأمنية عازمة على توفير المناخ المناسب والأجواء الآمنة أمام المواطنين جميعاً، مشيراً الى التعاون مع القوات الأمنية والابلاغ عن الحالات التي تثير الشك.
وأكد مواصلة تنفيذ خطة حماية الزائرين، إضافة الى توفير الحماية لمحطات الوقود والمطاعم الممتدة على الطريق السريع ضمن قاطع المسؤولية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا