الأخبار

صحة كربلاء: خطة زيارة الاربعين عالية المستوى وسنشرع بتنفيذها

الهدى – كربلاء المقدسة

أكّد مدير دائرة صحة كربلاء المقدسة، الدكتور صباح الموسوي، اليوم الأحد، أن خطة زيارة الأربعين الحسيني ستكون على مستوىً عالٍ جداً وبما يخدم الزائرين الكرام، مشيراً إلى حرص وزارة الصحة على دعم الدائرة فضلاً عن دوائر الصحة في عدة محافظات عراقية.
وقال الموسوي، في بيان صحفي، إن “دائرة الصحة شرعت اليوم بتنفيذ خطة طوارئ الزيارة الأربعينية المباركة، في جانبيها الطبي والتوعوي، وعلى كافة محاور المدينة المقدسة”.
وأضاف ان الخطة “تتضمن توزيع (85) عجلة إسعاف فوري قرب مراكز الطوارئ داخل المدينة القديمة والطرق الخارجية، وتحريك مُستشفى الزهراء (عليها السلام) المُتنقل الميداني، وجعله مُرابطاً قرب حسينية أم البنين (عليها السلام) ضمن محور ( كربلاء – النجف) وتحديداً قرب العمود (1007) على طريق الزائرين”.
وتابع الموسوي انه “تم تهيئة (75) مفرزة طبية تابعة لدائرتنا والجهات الساندة لها، فضلاً عن تهيئة (8 مستشفيات حكومية)، إضافة إلى المستشفيات الأهلية الساندة”، مشيراً إلى “فتح صالات للطوارئ في المراكز الصحية (العباسية الشرقية، العباسية الغربية، باب بغداد)، وتجهيزها بكافة الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية الخاصة بالطوارئ، ورفدها بالملاك الطبي والصحي من المُؤسسات الصحية في المحافظة”.
ولفت إلى أن “الدائرة نسّقت مع طبابة الحشد الشعبي لفتح (9) مفارز طبية موزّعة على محاور المدينة، فضلاً عن دعم مراكز الطوارئ بالملاكات البشرية، علاوة على وجود المفارز الطبية التابعة للعتبتين المقدستين”.
وكشفَ الموسوي، أن “مُدن الزائرين التابعة للعتبتين المُقدستين في المحاور الثلاثة الخارجية للمدينة ستكون من مسؤولية الدوائر الصحية في محافظات (بغداد/ الرصافة، الديوانية، المثنى، البصرة وميسان)، حيث ستعمل كمراكز طوارئ، على أن يتم تأمين ملاكاتها الطبية والصحية والتمريضية، إضافة إلى الأدوية والمستلزمات الطبية من قبل تلك الدوائر”.
وفي مجال التنسيق والتعاون مع وزارة الصحة ودوائرها الصحية، أوضح الموسوي، أن “وزارة الصحة قامت بتجهيز صحة كربلاء بحصص تعزيزية من الأدوية والمُستلزمات الطبية والوقائية المُتنوعة والمُضادات الحيوية خارج حصتها الشهرية لإسنادها خلال الزيارة”، كما إن “دائرة العمليات الطبية وطب الطوارئ، ستقوم بتعزيز دائرتنا بفرق طبية من مُختلف الاختصاصات، و بـ (15) عجلة إسعاف، فضلاً عن استدعاء فريق لمُعالجة السموم”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا