الأخبار

التربية تستهدف طلبة الاول ابتدائي ممن لم يتمكنوا من الذهاب لرياض الاطفال

الهدى – بغداد

كشفت وزارة التربية، اليوم الاثنين، ان ” أهلا سمسم” محتوى جديد يُسهم في رفع الاستعداد للمدرسة لدى الأطفال، مؤكدة في الوقت ذاته انها وضعت خطة مع منظمة لجنة الإنقاذ الدولية لتدريب (1800) معلم للصف الأول الابتدائي .
وأوضحت الوزارة في بيان لها، انها أقامت ورشتين لقادة التدريب ضمن برنامج الاستعداد المدرسي “أهلاً سمسم” بالتعاون مع منظمة الإنقاذ الدولي IRC، بحضور أعضاء اللجنة الفنية في الوزارة .
وقالت الوزارة، “إن البرنامج يستهدف تلاميذ الصف الأول الابتدائي الذين لم يتمكنوا من الذهاب إلى رياض الأطفال لأسباب متعددة، بغية رفع كفاءة استعدادهم داخل البيئة المدرسة، وتعليمهم مجموعة من النشاطات تتمثل بمعرفة مهارات (اللغة، الأرقام، الأشكال الهندسية، ورسم الحروف، فضلاً عن الجانب الحركي وغيرها)؛ لمساعد التلميذ على التعايش مع يومه الدراسي”.
وأضافت، “أننا نعمل جاهدين على الاستثمار في مرحلة الطفولة المبكرة، والذي يُعَدُّ من الاستثمارات الأكثر فاعلية خاصةً في المناطق المتأثرة بالنزاعات والصراعات التي تؤدي إلى زيادة الضغط النفسي على الأطفال الناجم من تعرضهم للعنف والنزوح القسري وانفصال الأسرة، لتهيئتهم نفسيا واجتماعيا قبل البدء بالدراسة الفعلية عبر التعاون المثمر مع المنظمات الدولية”.
وتهدف الورشتان إلى تدريب قادة لبرنامج الاستعداد المدرسي بواقع (140) متدرباً من المديريات العامة للمحافظات كافة؛ إذ ستقع على عاتقهم مهمة تدريب نحو (1800) معلم للصف الأول الابتدائي.
وتأتي هذه الخطوة بعد النجاح الذي حققه البرنامج في محافظة نينوى خلال العام الدراسي الماضي 2021 – 2022.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا