الأخبار

الصحة تعلن حصيلة جديدة لحادثة القطارة والدفاع المدني يبحث عن آخر الضحايا

الهدى – كربلاء المقدسة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن حصيلة جديدة لحادثة قطارة الإمام علي عليه السلام في مدينة كربلاء المقدسة.
وذكر بيان للوزارة، صدر اليوم، أن “حصيلة الانهيار الترابي لقطارة الإمام علي عليه السلام في كربلاء المقدسة بلغت حتى الآن 7 وفيات، و 6 مصابين”.
من جهتها أعلنت مديرية الدفاع المدني، صباح اليوم الاثنين، أن عدد الجثث التي تم انتشالها من قبل فرق الإنقاذ لحد هذه اللحظة بلغت 7 جثث فقط: 4 نساء ورجلين وطفل.
واضافت المديرية، في بيان لها، انها تبحث عن آخر جثة تحت ركام الانهيار الذي شهده مزار قطارة الإمام علي عليه السلام، غرب محافظة كربلاء السبت الماضي.
واوضح البيان، ان “هنالك ادعاءات بحسب الشهود المتواجدين في موقع الحادث بوجود جثة امرأة تحت الأنقاض حتى الآن وباخراجها سيكون عدد ضحايا ٨ أشخاص”.
وتوقع اعلام الدفاع المدني في بيانه “انتهاء البحث عن الجثث خلال الساعات المقبلة بإخراج آخر جثة من مكان الحادث”، لافتا الى ان “الجهد الآلي الثقيل مستمر بالعمل”.
وجه محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، يوم امس الاحد، بتشكيل لجنة تحقيقية تكون تحت اشرافه مباشرة للوقوف على ملابسات حادث القطارة.
جاء ذلك في وثيقة صادرة من مكتب محافظ كربلاء المقدسة، والتي تضمنت انه “تم التوجيه بتشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على ملابسات حادث القطارة والتي راح ضحيتها مايقارب ثمانية اشخاص”.
يذكر ان محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي قرر إغلاق موقع القطارة بكونها اصبحت مكانا خطرا يهدد حياة المواطنين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا