الأخبار

وسط اجراءات امنية حجاج العراق يبدأون بالعودة الى الوطن

الهدى – متابعات

أعلنت بعثة الحج، اليوم الخميس، وصول أول طائرة الى مطار بغداد الدولي تقل على متنها 347 حاجا”، فيما شرعت القطاعات الامنية بتأمين الطريق البري للحجاج من منفذ عرعر الى محافظة كربلاء المقدسة.
وقالت بعثة الحج في بيان لها، اليوم، ان “أول طائرة، فوجت من مطار الملك عبدالعزيز بجدة تقل على متنها 347 وصلت الى مطار بغداد بسلام”.
واوضحت، ان “طائرة أخرى ستنطلق مساء هذا اليوم الى مطار النجف الأشرف تحمل 190 حاجاً، وان التفويج الجوي سيكون عبر طائرات شركة الخطوط الجوية العراقية”.
واشارت البعثة الى أن “نحو 41 قافلة برية ستغادر اليوم من مكة المكرمة الى أرض الوطن بواقع 1925 حاجا”، مبينة ان “مواعيد التفويج العكسي للحجاج بدأت وفق الجداول المعدة مسبقا من حيث الأولوية لوصول أول قافلة تباعا حتى آخرها”.
الى ذلك اكد بيان لخلية الاعلام الامني، اليوم الخميس، انه “استكمالا لخطتها المرسومة من قبل قيادة العمليات المشتركة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة الأخرى، فقد شرعت القطعات الأمنية بالانتشار لتأمين الطريق البري الذي يسلكه حجاج بيت الله الحرام من منفذ عرعر الحدودي الى محافظة كربلاء المقدسة”.
واضاف انه “قد شارك في هذا الانتشار الاجهزة الامنية المختصة مسنودة بالجهد الاستخباري، ومن المؤمل ان تستمر هذه القطعات الامنية بواجباتها المكلف بها لحين تحقيق أهدافها في تأمين جميع الطرق التي يسلكها الحجاج العائدون من أداء فريضة الحج الى مناطق سكناهم في مختلف مناطق البلاد”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا