الأخبار

الحوثي: وصلنا لمستوى متقدم في القدرات العسكرية لا تمتلكه كثير من الدول العربية

الهدى – متابعات

قال قائد حركة انصار الله في اليمن، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، اليوم الاربعاء، ” نحن في العام الثامن من التصدي للعدوان الأمريكي السعودي وبحمد الله وتأييده تجاوزنا مراحل صعبة وتحديات كبيرة”.
واضاف الحوثي في كلمة له خلال لقائه وجهاء وأبناء محافظة حجة، اليوم، اننا “في الجانب العسكري حققنا بنصر الله نتائج كبيرة أولها منع العدوان من احتلال البلد بأكمله”، محذرا من انه “من المتوقع أن يكرر العدو محاولاته، وعلينا أن نعزز الجبهات ونبني القدرات العسكرية”.
وتابع الحوثي لقد “وصلنا بفضل الله إلى مستوى متقدم في القدرات العسكرية لا تمتلكه كثير من الدول العربية، فنحن نصنع الصواريخ الباليستية بعيدة المدى التي تصل إلى أي نقطة في بلدان تحالف العدوان على مستوى الدول المجاورة، والإنتاج للصواريخ المتنوعة مستمر ومتحسن ومتطور وهو يوماً بعد يوم أكثر دقة وأقوى تدميراً وفتكاً وأكثر تطوراً”.
وتابع بالقول “رغم المنظومات الأمريكية المتطورة وباهظة التكاليف فشل الأعداء في التصدي لصواريخنا”، لافتا الى ان “جانب التصنيع حظي باهتمام وعناية، انطلق العاملون فيه بصبر وتضحية وبحث ودراسة وتأهيل فتحققت نجاحات كبيرة”.
وفي الجانب الاقتصادي تحدث الحوثي قائلا: “ما ينقصنا في المجال الاقتصادي وغيره هو التوجه العملي لإنشاء مؤسسات وشركات وجمعيات تعاونية استثمارية نحو الإنتاج المحلي”، مشيرا الى ان الإنتاج المحلي بات ضرورة بكل الاعتبارات، لأن الاستيراد مكلف وتعقيدات الحروب والصراع في الغرب أصبح لها تأثير كبير عليه”.
واشار الى انه “مع ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وما نتج عنه من ارتفاع تكاليف النقل يتطلب تحريك الإنتاج المحلي، وما كان يتعلق بالغذاء والكساء يمكن إنتاجه في البلد بالتعاون بين التجار والمواطنين، مبينا ان من واجبات الجانب الرسمي أن يتعاون ويتحرك مع المجتمع نحو الإنتاج المحلي”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا