الأخبار

تعطيل الدوام الرسمي بدوائر الدولة يوم غد والتربية تؤجل امتحاناتها الى الثلاثاء

الهدى – بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاحد، بتعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الرسمية، عدا الدوائر الصحيّة والأمنيّة والخدميّة، يوم غد الإثنين، الموافق، للثالث والعشرين من شهر أيار، سنة 2022؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، ودخول موجة من العواصف الترابية الشديدة إلى مناطق متفرقة من العراق.

بدورها اعلنت وزارة التربية، اليوم الاحد، عن تأجيل امتحانات الصف السادس ابتدائي والصفوف غير منتهية للمرحة الثانوية، ليوم غد الاثنين، بسبب العاصفة الترابيةن مبينة ان ذلك يأتي نظراً للتوقعات الصادرة عن الانواء الجوية بحصول عاصفة ترابية، وحرصاً منا على سلامة ابنائنا التلاميذ والطلبة .
وقالت الوزارة في بيان لها،، اليوم، وورد لمجلة الهدى، ان وزير التربية، علي حميد الدليمي، وجه بتأجيل امتحانات تلاميذ الصف السادس الابتدائي والصفوف غير المنتهية ليوم غدٍ الأثنين الموافق 23 أيار 2022، الى اليوم الذي يليه وبنفس الجدول المعلن .
وكانت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي قد اوضحت حالة العاصفة الترابية الجوية القادمة الى العراق خلال الساعات المقبلة.
وقال مدير اعلام الهيأة عامر الجابري، اننا “مقبلون على عاصفة ترابية تبدأ من مساء اليوم الأحد وتكون شدتها من 40 الى 50 كم بالساعة”.
وأضاف “يبدأ تأثير العاصمة من مساء اليوم في المنطقة الغربية وتؤثر بالعاصمة بغداد والمناطق الشمالية والجنوبية فجر غد الأثنين ويكون مدى الرؤية من 200 الى 300 متر”.
وبين الجابري ان “العاصفة الجديدة هي مقاربة للعاصفة الترابية الأخيرة وهي العاشرة او الحادية عشر خلال أسابيع”.
وأوضح ان “أكثر المناطق تأثراً بالعاصفة هي الغربية والوسط والجنوبية والبعض من المناطق الشمالية لكنها تكون أقل من باقي المناطق”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا