الأخبار

كربلاء تعلن انطلاق الامتحانات النهائية للدراسة الابتدائية للصفوف غير المنتهية

الهدى – كربلاء المقدسة
أعلن قسم الامتحانات في المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، عن انطلاق الامتحانات النهائية للدراسة الابتدائية للصفوف غير المنتهية بمشاركة اكثر من ثلاثمائة و خمسين الف تلميذ و تلميذة في عموم مدارس المحافظة٫.
ولفت مدير قسم الامتحانات تكليف الدعمي، في تصريح له اليوم، الى بدء الامتحانات الشفهية للصفوف غير المنتهية للدراسة المتوسطة و الاعدادية و الثانوية.
واشار الدعمي الى إكمال كافة استعدادات المديرية لأجراء الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية و غير المنتهية للدراسة الابتدائية.
وأضاف ان المديرية هيأت كافة المراكز الامتحانية في المدارس و أكملت اللجان المختصة عملها في تنظيم القاعات الامتحانية، وتم التنسيق مع الحكومة المحلية والعتبات المقدسة و كذلك مع فرق الدفاع المدني و قيادة الشرطة ودائرة صحة المحافظة من اجل وضع خطة خاصة بحماية المراكز الامتحانية و توفير الاجواء المناسبة حرصاً على سلامة التلاميذ و الملاكات التعليمية.
وانطلقت ،اليوم الاثنين، الموافق 9 آيار 2022 ، الامتحانات النهائية للصفوف غير المنتهية للمرحلة الابتدائية في كافة المحافظات للعام الدراسي 2021 – 2022.
وقالت الوزارة في بيان لها، ورد لمجلة الهدى، ان مئات الآلاف من التلاميذ توجهوا صباح اليوم الأثنين، الى المدارس لأداء الامتحانات النهائية وسط اجراءات وتدابير وقائية حفاظاً على سلامتهم، معربةً عن شكرها للمعلمين والمدرسين المراقبين للقاعات ولجان الإشراف المتواجدة معهم لإدارتهم الامتحان بكل كفاءة واقتدار .
وأعرب وزير التربية،علي حميد الدليمي، بحسب البيان، عن أمله بأن يحقق جميع التلاميذ النجاح والموفقية والمضي في اكمال مشوارهم العلمي بما يخدم مستقبل بلدنا العزيز .

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا