الأخبار

وزارة النقل تكشف عن انجاز جزء من مشاريع ميناء الفاو الكبير مع نهاية العام الجاري

الهدى – متابعات
أعلن وزير النقل ناصر حسين الشبلي، اليوم الخميس، ان جزءاً من مشاريع ميناء الفاو الكبير سيتكمل إنجازها مع نهاية العام الجاري.
وقال الشبلي في تصريح صحفي على هامش وصوله الى البصرة وتفقده مراحل انجاز مشاريع الميناء، إن “هذه الزيارات الميدانية مهمة جداً خصوصا مع ما يتم تداوله بشأن عدم انجاز الميناء”، مبينا ان “اعمال مشاريع ميناء الفاو الكبير تنجز وفق وتيرة جيدة جداً، وطلبنا انجاز اعمالاً أكبر من المتحققة حالياً”.
وبين ان “الاعمال المنجزة خلال الفترة القصيرة كانت (جبارة وكبيرة جداً) في جميع المشاريع الخمسة التي تضم الساحات، والطريق المؤدي الى النفق الى جانب قرب مباشرة الحفارتين اعمالها ونصب (البايبات) لسحب المياه الاسنة ودفن المناطق الخاصة بالأرصفة الخمسة، مؤكدا ان “سير العمل جيد جداً” حسب قوله.
وبشأن المبالغ المالية للمشاريع والشركة المنفذة، قال وزير النقل، ان “الدفعة الاولى أطلقت في شهر آب بعد تأخر حصل نتيجة الاعتراضات على بنود موازنة 2021، كما تم تسلم الدفعة الثانية، وسط انتظار لإطلاق الدفعة الثالثة الكاملة خصوصا وان وزير المالية وعد بإطلاقها قريبا جداً”.
ولفت الى ان “الشركة الكورية باشرت بالعمل منذ بداية العام الجاري، لكن وتيرة العمل قد تكون على قدر التخصيصات”، مستدركا انه “حال اكمال إطلاق التخصيصات فسيكون العمل اكبر”، ومبينا ان “طلب انجاز اعمالاً اكبر من الحالية، مضيفا ان جزءاً من المشاريع ستنجز نهاية العام الجاري”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا