الأخبار

استعدادت لاحياء ذكرى استشهاد الزهراء ونشر البوسترات ورايات العزاء الفاطميّة في العراق

الهدى – متابعات
يستعدّ أتباع ومحبو أهل البيت (عليهم السلام) في العراق والعالم، لإحياء ذكرى استشهاد البضعة الزكية السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).
ويحيي المسلمون الشيعة هذه الذكرى الأليمة، بحسب رواية استشهادها (عليها السلام) بعد مرور (75 يوماً) من استشهاد أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله).
وتستعدّ العتبات المقدسة والمزارات الشريفة والحسينيات والمراكز الشيعية في العراق والعالم، لإقامة البرامج العزائية لإحياء الشعائر الفاطمية المقدسة، فيما شهدت العتبة العباسية المطهرة تعليق مظاهر الحزن والحداد في أروقة الصحن الشريف، إعلاناً للحداد والعزاء على استشهاد البضعة الزكية (عليها السلام) وما تعرّضت له من الويلات والقتل على أيدي أعداء الإسلام بعد رحيل أبيها (صلى الله عليه وآله).
وقامت شعبة الإرشاد والدّعم المعنوي في العتبة العباسية المقدسة، بطباعة ونشر العشرات من بوسترات ورايات العزاء الفاطميّة على الجزرات الوسطيّة لشوارع عددٍ من المحافظات، لإحياء واستذكار شهادة بضعة الرسول محمد(صلّى الله عليه وآله) السيّدة الزهراء (عليها السلام) على وفق الرواية الثانية.
وقال مسؤولُ الشعبة الشيخ حيدر العارضي إنّ “هذه الفعّالية تندرج ضمن سلسلة فعّالياتٍ وأنشطةٍ عزائيّة ستقوم بها العتبةُ العبّاسية المقدّسة، لإحياء هذه الذكرى الأليمة وهي شهادة الزهراء(عليها السلام)، والإسهام في التذكير بها وتسليط الضوء عليها”.
وأضاف “قامت ملاكاتُ شعبتنا بنشر بوستراتٍ بأحجامٍ وقياساتٍ مختلفة، خُطّت عليها أحاديثُ وأقوال للرسول الأكرم محمد(صلّى الله عليه وآله) وأهل بيته (عليهم السلام) بحقّ السيّدة الزهراء(سلام الله عليها)، وتبيّن منزلتها ومكانتها عند الله ورسوله وأهل بيته ومحبّيها وأتباعها، وتحثّ على الاقتداء بسيرتها العطرة ونهجها القويم”.
مبيّناً أنّ “هذه البوسترات نُشِرت على شوارع عامّة وفرعيّة في محافظات ديالى وصلاح الدين، بعد أخذ الموافقات من الجهات ذات العلاقة، إضافةً إلى ذلك فقد نُشِرت كذلك أعلامٌ عزائيّة سوداء خُطّ عليها (يا زهراء)، وتمّت أعمالُ النشر بطريقةٍ منظّمة وبعيدة عن العبثيّة، على أن يتمّ رفعها بعد الانتهاء من إحياء المناسبة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا