الأخبار

حملة مداهمات تطال عدد من بلدات بحرينية رافقها اعتقال أكثر من 10 شبّان

الهدى – وكالات
قالت اشبكة رصد المداهمات في البحرين ان “عصابات مرتزقة النظام الخليفيّ شنت فجر يوم امس الإثنين 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 حملة مداهمات طالت عددًا من البلدات من بينها: الدراز والعكر والنويدرات، وأسفرت عن اعتقال أكثر من 10 شبّان، على خلفيّة تهم كيديّة”.
و ذكرت الشبكة أنّ قوّات مدنيّة اعتقلت الشبّان «محمد عبد الجبار منصور، ومحمود عبد اللطيف منصور، وخليل إبراهيم خليل» من بلدة العكر بعد مداهمة منازلهم.
كما اعتقلت هذه العصابات من بلدة الدراز الشبّان: «محمد حبيب يحي بداو، وحسن مسلم، ومهدي مسلم، وأحمد عبد الله مرهون، وحسين رحمة».
ومن النويدرات اعتقلت الشبّان «مصطفى بحر، وفاضل عباس عبد الجبار، ومنصور عبد الله عبد الجبار، وعبد الجبار عيسى عبد الجبار».

هذا وشهدت بلدة دمستان وقفة تضامنيّة مع المعتقلين السياسيين، تأكيدًا على حقهم الفوري في الحُرية دون قيدٍ أو شرط.
وكان مرتزقة النظام قد اعترضوا يوم أول أمس الأحد سيّارة «الأستاذ علي مهنا» واعتقلوه من دون ذكر الأسباب، كما استدعت أجهزة النظام 4 أطفال من المالكيّة للتحقيق في مركز شرطة دوار 17، وأفرجت عنهم لاحقًا.
تجدر الإشارة إلى أنّ المختطفين غالبًا ما ينقلون إلى أوكار الإرهاب والتعذيب، حيث يخفيهم الكيان الخليفيّ لأيّام أو أسابيع، يتعرّضون خلالها لأبشع أنواع التعذيب لنزع اعترافهم بتهم كيديّة وجاهزة وفق ما يقرّرها الجلّادون، وذلك بعد أن أصدر حمد مرسومًا يمنح بشكل رسميّ ما يسمّى «جهاز المخابرات الوطنيّ» صلاحياتٍ مباشرةٍ بالاعتقال والتحقيق دون مساءلة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا