الأخبار

انطلاق النقل العام في كربلاء بخمسة خطوط كمرحلة أولى

الهدى – كربلاء المقدسة
أعلن محافظ كربلاء المقدسة، نصيف جاسم الخطابي، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق المرحلة الاولى لتشغيل حافلات النقل العام بحضور مدير عام نقل المسافرين كريم كاظم حسين والنائبان الاول والثاني للمحافظ.
واوضح الخطابي، في تصريح له، ان هذه المرحلة تمثل الخطوة الاولى في انطلاق النقل العام في المحافظة، لافتا الى انه ستكون هنالك وجبات اخرى من الباصات للوصول الى الـ ١٠٠ باص.
وبين ان النقل العام لا يؤثر على النقل الخاص، خاصه وان النقل العام يعد خدمة اساسية في كل بلدان العالم وسينطلق ضمن خطوط واماكن توقف مخصصة.
ولفت محاف كربلاء الى ان الحكومة المحليه وقسم الاتصال والتكنلوجيا ستطلق تطبيقاً الكتروني للهواتف ليتم من خلاله معرفه مسارات الباصات ووقت وصوله.
واشار الى ان النقل العام سيخدم بشكل مباشر اغلب شرائح المجتمع كالطلبة والمتقاعدين والمعاقين وابناء الشهداء من خلال التخفيض والدعم باصدار بطاقة خاصه بهم، اضافه الى باقي الشرائح الذين سيتم شمولهم بعد وصول الباصات التي تم تنسيق مع وزارة النقل في وصولها.
والمح الى ان المحافظة تخطط في مجال النقل في انشاء خط القطار بين كربلاء والنجف، وايضا هنالك المترو داخل المدينة الذي يتم العمل به وفق التحطيط العمراني.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا