الأخبار

مسيرات حاشدة في اليمن لرفض التصعيد الامريكي واستمرار العدوان

الهدى – وكالات
انطلقت عصر اليوم الاثنين، مسيرة حاشدة في العاصمة اليمنية صنعاء رفضا للتصعيد الأمريكي تحت شعار “أمريكا وراء التصعيد العسكري والاقتصادي واستمرار العدوان والحصار”.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام اليمنية وشعارات الحرية الرافضة للهيمنة الأمريكية، مرددين هتافات منددة بالولايات المتحدة الداعمة لدول العدوان التي تفرض الحصار وتقصف المدنيين العزل في اليمن.
والقى رئيس المجلس السياسي اليمني الاعلى، محمد علي الحوثي، كلمة خلال هذه المسيرة قال فيها ان كل طلقة رصاصة وكل قذيفة وكل صاروخ وكل قنبلة على الشعب اليمني هي أميركية، لافتا ان اميركا سحبت سفارتها في الساعات الاولى من بدء العدوان على اليمن.
واضاف: ان أميركا هي الشيطان وهي العدو وستبقى عدواً لنا وهي وراء الشر في اليمن وتقف وراء قتل اليمنيين، متسائلا: من يستطيع انكار مشاركة اميركا في المعركة والحصار والمعاناة في اليمن؟
واكد الحوثي ان اميركا هي التي تدير الحصار وتستهدف الريال اليمني وتتدخل وتعيق السلام في اليمن وستبقى العدو الاول في ذاكرة شعبنا.
وتابع ان اميركا هي التي تهدد وتحارب الشعب اليمني وتقوم بقتل الاطفال في اليمن وستبقى عدونا باستمرار، مؤكدا ان اميركا هي عدوة فلسطين والعرب والمسلمين.
وشدد على ان اميركا تعتدي على بلدنا وتدعي كذبا بانها تريد السلام في اليمن، مضيفا: ان تحالف العدوان يمنع وصول سفن المشتقات النفطية الى اليمن ويعطل مطار صنعاء من اجل تشديد الحصار على ابناء اليمن.
وتظهر رغبة واشنطن في استمرار العدوان على اليمن جلياً في التصريحات الأمريكية العدائية والتصعيد الواضح في الساحل الغربي وفي أكثر من ساحة وعلى أكثر من صعيد، ما يؤكد زيف دعواتها للسلام.
هذا وانطلقت صباح اليوم مسيرات حاشدة في المحافظات اليمنية رفضا للتصعيد الأمريكي، ففي صعدة انطلقت صباح اليوم مسيرة حاشدة في محافظة صعدة رفضا للتصعيد الأمريكي.
وفي محافظة عمران دعت اللجنة المنظمة للفعاليات للخروج الجماهيري في مسيرة حاشدة صباح اليوم في شارع حجة بالمدينة.
وفي محافظة حجة دعت اللجنة للخروج الجماهيري في مسيرة حاشدة صباح في مدينة حجة، وشهدت تعز ايضا خروج المسيرة الجماهيرية الحاشدة في مفرق ماوية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا